Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/09/2008 G Issue 13141
السبت 20 رمضان 1429   العدد  13141
مداهمات الـ 24 ساعة تطيح بـ 48 مطلوباً.. وتبطل مفعول 16 قنبلة في عدد من المناطق
مقتل 8 عراقيين من عائلة واحدة في قصف أمريكي لمنزل بالدور

تكريت - بغداد ( العراق ) - وكالات:

قتلت القوات ألأمريكية بالمروحيات الهجومية أمس الجمعة 8 عراقيين بينهم 3 نساء وطفلان من عائلة واحدة عندما استهدفت منزلاً في منطقة الدور التابعة لمدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين 170 كم شمال بغداد قالت: إن مسلحين يختبئون فيه.

ووفقاً لمصادر طبية وأمنية عراقية وشهود عيان فقد قصفت المروحيات المنزل ما أدى لمقتل 8 أشخاص بينهم طفلان وثلاث نساء في حين ذكر الجيش الأمريكي أنه قتل ثلاثة من المشتبه بهم على الأقل و3 نساء فقط بحسبه.

وانهار منزل الضحايا ومساحته نحو 250 مترا، بشكل شبهكامل واختلط أثاث وملابس الضحايا بين حطام المنزل وفقا لمراسل فرانس برس.

وأكد الجيش الامريكي أن قواته قصفت المنزل لاستهداف أحد نشطاء تنظيم القاعدة وليس النساء وقال: إن الغارة أسفرت عن قتل ثلاثة من المشتبه بهم على الأقل.

وقال متحدث باسم القوات التي تقودها أمريكا في بغداد: إن الجيش الأمريكي حذرالسكان بشكل متكرر بساعة قبل الغارة.

وقال: إن الجنود فجروا المنزل الذي رفض من كانوا بداخله الاستسلام.

وجادل مساعد لحاكم تكريت في ذلك وقال: إن الجيش الأمريكي قصف المنزل دون تحذيرات مسبقة.

وقال جيري أوهارا المتحدث باسم القوات متعددة الجنسيات: إن أحد الرجال الذين قتلوا بالغارة كان صانع متفجرات يعمل لصالح القاعدة. شتقل فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في ديسمبر 2003م.

على صعيد آخر تمكنت القوات خلال الساعات الـ 24 الماضية من اعتقال 48 شخصا مطلوباً في إطار عمليات فرض القانون في بغداد.

وأوضح بيان عسكري عراقي أن القوات العسكرية والأمنية إضافة إلى ذلك تمكنت من إبطال مفعول 16 عبوة ناسفة في عمليات شملت مناطق المدائن والتاجي وأبو غريب والكرادة وبغداد الجديدة والصدر والكاظمية والمنصور والأعظمية والراشدية ومناطق شرق الرشيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد