Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
نصير السمارة لجلال خير الله:
نحن أحق باسم مجموعة الجوف التشكيلية فابحثوا عن اسم جديد

تلقت الصفحة تعقيباً من الزميل الفنان نصير السمارة على ما نُشر من خبر حول تشكيل جماعة باسم جماعة الجوف التشكيلية نُشر في هذه الصفحة الأسبوع الماضي بعنوان: (إيماناً من أعضائها بأهمية التغيير.. جماعة الجوف التشكيلية تُشكِّل مجلس إدارتها الجديد).. كما أوضح من خلال اتصال هاتفي أن هذه المجموعة تختلف عن المجموعة التي يترأسها والتي ما زالت قائمة بكل أعضائها وباسمها السابق (جماعة الجوف للفنون التشكيلية) مطالباً الزميل جلال خير الله ان يختار اسماً جديداً يجعل من هذه المجموعة إضافة جديدة تخدم الفن في المنطقة، ونحن هنا مع ما نجهله من خفايا هذا التحرك من قبل المجموعة الجديدة ومن الرد من قبل المجموعة السابقة نتمنى أن لا تتسع دائرة الخلاف خصوصاً أن أعضاء المجموعتين ينتمون إلى منطقة واحدة ما يتطلب الالتفاف والتعاون لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة المنتمين للفن التشكيلي من سكان الجوف التي نعتبرها جوفنا ووجداننا كما هي بقية المناطق.. مشيرين إلى أن الزميل جلال خير الله لم يوضح حقيقة التشكيل الجديد الذي يختلف أسماء أعضائه عن التشكيل السابق مما أوقعنا في حرج مع الإخوة السابقين.. مؤكدين أننا مع كل ما يخدمهم ولسنا ميالين لطرف دون آخر فالمجموعتان عينان في رأس الجوف، وفي ما يلي نص التعقيب:

المكرم الأستاذ محمد المنيف - المحرر التشكيلي بجريدة الجزيرة - المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

لقد اطلعت على ما نُشر بصفحتكم الخميس 11 رمضان 1429هـ العدد 13132 بعنوان: (إيماناً من أعضائها بأهمية التغيير.. جماعة الجوف التشكيلية تشكل مجلس إدارتها الجديد)

وأحببت هنا أن توضيح الحقيقة لئلا يحدث التباس نتيجة التسمية والمعلومات حيث إن جماعة الجوف التشكيلية سبق أن تم الإعلان عن تأسيسها الاثنين 4 جمادى الأولى 1428 العدد 199 في الجزيرة الثقافية ويعتبر اسم الجماعة من حق الجماعة التي سبقت الإعلان عنه في صفحتكم وقد حظي اسم الجماعة بشخصية اعتبارية من المسئولين الذين التقيت بهم عندما حضرت انتخابات الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في مجمع الملك فهد الثقافي بالرياض بنهاية شهر شعبان 1428هـ.. وتشرفت بالسلام على سعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز السبيل -حفظه الله- وقد شرحت لسعادته نشاطات أعضاء جماعة الجوف التشكيلية وأشكره لسابق كرمه باستئذان المجتمعين لي بالدخول وحضور جلسة المناقشة في اليوم الأول وجلسة الانتخابات في اليوم الثاني ونحن نؤيد تعدد الجماعات التشكيلية لأنها تغذي التنافس الإيجابي بين الجماعات وأعضائها ولهذا ونحن نهنئهم على تشكيل جماعتهم نأمل أن يبحثوا عن اسم جديد.

ويسرني أن اذكر أعضاء الجماعة ومناصبهم على النحو التالي:

الفنان نصير السمارة رئيس الجماعة، وعضوية الفنانين فيصل النعمان، سليمان ليحيى، ممدوح البيالي، مبارك الخصي، ناصر الحسن، خالد مسعد، سلمان الخليفة، بدر الزارع، تركي المرجان، جميل كساب، المصور الضوئي الفنان محمد القاضب، المصور الضوئي الفنان صالح اليونس، المصور الضوئي الفنان سامي القايد، الفنانة التشكيلية مريم العيسي، الفنانة سوسن المقاود، الفنانة شذا الكايد، الفنان سعود العقلا، الفنان مشعل الطرقي. وتقبلوا تحياتي.

نصير السمارة



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد