Al Jazirah NewsPaper Friday  05/09/2008 G Issue 13126
الجمعة 05 رمضان 1429   العدد  13126
الأمير متعب يوجه بمضاعفة الرقابة الصحية على محلات بيع المواد الغذائية

أبها - عبدالله مريع:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية جميع فروع الوزارة من الأمانات والبلديات بمضاعفة أعمال الرقابة الصحية على محلات بيع المواد الغذائية، وذلك حرصاً على صحة المستهلكين والتأكد من سلامة ما يباع ومطابقته للوائح والاشتراطات.

وأكد تعميم سموه على ضرورة قيام الجهات المختصة بالأمانات بتشديد الرقابة الصحية على جميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة آخذين في الاعتبار ما يلي:

التأكد من تطبيق المنشآت الغذائية التي تقدم مختلف المواد الغذائية خاصة وجبتي الإفطار والسحور للوائح الاشتراطات الصحية اللازمة والمواصفات القياسية المقررة والخاصة بكل نوع من الأطعمة.

مضاعفة الرقابة الصحية على المحلات التي تقوم بعرض وبيع الفواكه المجففة والمكسرات والتي يكثر استخدامها في وجبة الإفطار للتأكد من خلوها من النموات الفطرية أو أي فساد ظاهري.

التركيز بشكل خاص على مصانع تعبئة التمور ومصانع ومعامل ومحلات بيع الحلويات خلال شهر رمضان المبارك.

التأكد من تحضير الأغذية والسلطات والعصائر بالكميات المناسبة التي تكفي وتستهلك في حينه لوجبة إفطار مع الاعتناء بالنظافة العامة والشخصية وإتباع الممارسات الصحية السليمة أثناء التحضير والتداول.

منع عرض المواد الغذائية والعصائر والمشروبات على الأرض أمام محلات البيع بالجملة والتجزئة.

اتباع الطرق الصحية في التنظيف وتطهير خزانات المياه والحصول على المياه من مصدر آمن وصحي على أن يتم إجراء التحاليل المخبرية عليها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي دورياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد