Al Jazirah NewsPaper Friday  29/08/2008 G Issue 13119
الجمعة 28 شعبان 1429   العدد  13119
الأهلي يقدم مشاريع صغيرة لخريجي برامج فرص العمل

(الجزيرة) - جدة:

يُشارك البنك الأهلي في رعاية ملتقى المنتجات المكية اليدوية الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار (لا كلّت يدٌ تعمل). الملتقى يُعقد بفندق مكة جراند كوارل ويستمر لمدة أربعة أيام.

محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع للبنك الأهلي أشار إلى أن رعاية البنك للملتقى تنطلق من حقيقة راسخة هي عمق إنتماء البنك الأهلي لهذا الوطن وحرصه على تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب والفتيات ومساعدتهم على إنجاح مشاريعهم الأولى.

وأضاف أن البنك سيقدم خلال المعرض مجموعة من المشاريع الصغيرة لخريجي برامج فرص العمل التي يقدمها البنك ضمن برامجه لخدمة المجتمع والتي تهدف إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة وتحويلهم إلى عناصر منتجة في المجتمع.

بدورها أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى عزيزة عبدالرحيم أن من أبرز أهداف ملتقى المنتجات المكية اليدوية الإسهام في دعم التنمية السياحية في مكة المكرمة وتعزيز المناخ المناسب لنمو أعمال أصحاب المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة.

وأشارت إلى أن الملتقى يتضمن أجنحة متخصصة تعرض فيها منتجات أصحاب الحرف والمهن من أبناء مكة المكرمة تشجيعا للعمل اليدوي وإحياء للتراث المكي مشيرة إلى أن عدد المعتمرين الذي يزورن مكة المكرمة سنويا قدر بنحو 3 ملايين معتمر وفق إحصائية العام الماضي 1428هـ ينفقون ما يقدر بنحو 15 مليار ريال.

يشار إلى أن الملتقى الذي يجمع المنتجات المكية اليدوية والاستهلاكية تحت سقف واحد يهدف إلى إبراز أكثر من 50 مهنة من المهن اليدوية والحرفية التي يشتهر بها أبناء وأسر مكة المكرمة , ويقام على مساحة تقدر بأكثر من 1000 متر مربع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد