Al Jazirah NewsPaper Friday  29/08/2008 G Issue 13119
الجمعة 28 شعبان 1429   العدد  13119
أعادت فتح معابر غزة.. واعتقلت 17 شخصاً بالضفة
إسرائيل تفرج عن (قتلة) فلسطينيين لتحرير شاليط

غزة - رندة أحمد:

قرر المطبخ السياسي الأمني الإسرائيلي المصغر خلال اجتماع جرى مساء الأربعاء إدخال تعديلات على معايير إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل تحرير الجندي الإسرائيلي في قبضة حماس بغزة (جلعاد شاليط).. ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية لتغيير معايير إطلاق سراح الأسرى يوم الأحد القادم، وستقوم اللجنة بعرض قائمة أسرى على الحكومة الإسرائيلية.

وتوقعت مصادر إسرائيلية أن يكون بين قائمة الأسرى الفلسطينيين، إضافة إلى 70 أسيراً تمت الموافقة عليهم، أسماء أسرى آخرون كان لهم دور في (عمليات قتل إسرائيليين)، والذين وردت أسماؤهم في قائمة حركة حماس مقابل تحرير الجندي شاليط.

إلى ذلك أعادت إسرائيل أمس الخميس فتح نقاط العبور مع قطاع غزة التي أغلقتها الثلاثاء بعد إطلاق صاروخين فلسطينيين على القطاع.

وتفرض إسرائيل حصاراً على قطاع غزة منذ أن سيطرت عليه حماس في يونيو 2007 ولا تسمح سوى بعبور المساعدات الإنسانية وكمية من الوقود من خلال هذه المعابر.

كما قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي غداً وبعد غد أمام الحالات الإنسانية والمرضي والعالقين.

وأوضحت مصادر بثتها مواقع فلسطينية إلكترونية أنه سيتم فتح المعبر بشكل جزئي يومي غد السبت وبعد غد الأحد من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء حسب التوقيت المحلي، مشيرة إلى أنه سيسمح بدخول المرضى والعالقين لدى الجانب الفلسطيني من حملة جوازات السفر وأصحاب الإقامات المصرية.

إلى ذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية ليل الأربعاء الخميس 17 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية في موقعها الإليكتروني على الإنترنت صباح أمس الخميس أن سبعة من (المطلوبين) اعتقلوا في مدينة نابلس، وأن الباقين اعتقلوا في قلقيلية وطولكرم وبيت لحم والخليل.. ولم توضح الإذاعة ما إذا كان المعتقلون ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد