Al Jazirah NewsPaper Friday  29/08/2008 G Issue 13119
الجمعة 28 شعبان 1429   العدد  13119
لكل البنات
نادر بن سالم الكلباني

قالت إنها تهدي نجاحها بعد أن وفقها ربها للحصول على درجة الماجستير إلى والدها، فقد كان له بعد عون الله وقوته الأثر الأكبر في تجاوز كل العقبات التي اعترت مسيرتها العلمية، ونسيت أنها أهدت والدها ما هو أكبر من كل الدرجات العلمية، وما هو أقيم من كل الشكليات التي يعتز بها كثيرون، فقد أهدت والدها حبها الذي لا يعادله شيء ونجاحها ببرها به الذي لا يوازيه نجاح غيره، وهذا الشعور بالفخر والاعتزاز الذي ملأ روحه.

أيا بنيتي، قد وضع الله لهذا الوجود قوانين لا تتغير ولا تتبدل، فقدر سبحانه أن من استعان به ثم ركب أسباب النجاح واجتهد في عمله، ناله مما عمله نصيب وافر، ولم يكن لأبيك دور غير هذا الحب الذي يحمله في قلبه لك، وهذه الثقة بالله الرازق ثم بك وبقدراتك، ودعائه للواحد الأحد أن يحفظك ويوفقك وألا يحرمه فضله بذنوب يرتكبها.

الآباء يفرحون بتفوق أبنائهم ويسعدون بنجاحاتهم وهي تتحقق فيما يرضي الله ويخدم الدين والوطن، لكن الفرحة الكبرى لكل الآباء أن يجدوا من أبنائهم هذا الحب الذي يدفعون قلوبهم وأرواحهم في سبيله، وهذا البر الذي يدعون ربهم ليتحقق ليل نهار بأن يهبهم ربهم من أزواجهم وذرياتهم قرة أعين، فلا راحة في الدنيا تعدل فترة عين أب في ابنه أو ابنته ولا سعادة تعدل سعادة أب في بر ابنه أو ابنته وما يأتي بعد ذلك لا يتعدى الاستزادة من الخير ونعم الله.

لكل البنات اللاتي تفوقن في دراساتهن، وتفوقن قبل هذا في طاعتهن لله وبرهن بوالديهن، أهدي لهن دعوات من القلب أن يسعدهن ربهن بقدر ما أسعدن والديهن.. والله المستعان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد