Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/08/2008 G Issue 13117
الاربعاء 26 شعبان 1429   العدد  13117
قام بجولة تفقدية لها
د. البار يعلن جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة للشهر الفضيل

مكة المكرمة - فهد العويضي:

أكد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار على أهمية جاهزية المسالخ بالعاصمة المقدسة وتهيئتها للإيفاء بحاجة الأهالي والزوار خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه مع عدد من المسئولين بالأمانة والتي شملت المجازر والمسالخ بمنطقتي المعيصم والكعكية، حيث أطلع معاليه على آخر استعدادات هذه الصالات وتجهيزاتها وجميع مرافقها والمراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري، كما تجول معاليه داخل صالة الذبح الجديدة التي تم افتتاحها خلال العام المنصرم وأطلع على جميع مرافقها وتجهيزاتها وشاهد المرافق المحيطة بها ومواقف السيارات ودورات المياه وحظائر الأغنام والجمال والأبقار المحيطة بها، وأكد على ضرورة تنظيم وضع هذه الحظائر وتنظيم الشوارع والممرات المحيطة بها والمؤدية إليها.

هذا وقد رافق معاليه خلال الجولة كلاً من المهندس عبد السلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المكلف والمهندس عارف قاضي مساعد الأمين للمشاريع الكبرى والمهندس حسن عيد مدير مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع والمهندس هشام شلي مدير عام تنمية الاستثمارات البلدية إضافة إلى مستثمر مسلخ الأمانة وعدد من المسئولين.

وقد أشاد معاليه بالتجهيزات الحديثة التي تم تنفيذها في المسالخ والطرق الآلية التي يتم بواسطتها الذبح والإجراءات الاحترازية التي تضمن المحافظة على عملية الإصحاح البيئي.

كما شدد معاليه على ضرورة إتباع كافة الاشتراطات الصحية لضمان تقديم هذه الخدمة بطرق سليمة وتوفير الأجواء الصحية لضيوف الرحمن مؤكداً على كافة المسئولين والمقاولين العاملين مع الأمانة بأهمية تحري تطبيق الاشتراطات الصحية ومتابعة عملية الذبح العشوائي التي تتم خارج المسالخ النظامية وضرورة مكافحة هذه الظاهرة المضرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد