Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/08/2008 G Issue 13117
الاربعاء 26 شعبان 1429   العدد  13117
استعداداً لشهر رمضان وموسم العمرة
وزير الداخلية يعتمد الخطط الأمنية بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي / تصوير - سليمان وهيب:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الخطط الأمنية لشهر رمضان المبارك وموسم العمرة.

أعلن ذلك معالي مدير الأمن العام الفريق سعد بن عبد الله القحطاني. وقال إن الخطة الأمنية والمرورية لشهر رمضان جاهزة للتنفيذ والتطبيق من قبل الجهات الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء مدير الأمن العام بقوات المهام التي تسهم وتدعم الجهات الأمنية بمنطقة مكة المكرمة خلال الشهر المبارك.

وأشار مدير الأمن العام الى أنه بلغ عدد القوات المساندة في شهر رمضان 6700 ضابط وفرد من قوة المساندة ومناطق المملكة الأخرى.

وشدد الفريق سعد القحطاني على أنه وفقا للخطة المرورية سيمنع وقوف السيارات في المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام وأنه خصصت مواقف متعددة لذلك وزودت تلك المواقف بوسائل النقل المختلف لإيصال المعتمرين للمسجد الحرام.

وأبان أن الخطة في شهر رمضان خطة افتراضية وهي تجربة لخطة الحج، وهنالك الخطة المرورية ومن خلالها سيتم السيطرة على حركة المركبات وترتكز الخطة على منع الوقوف في المنطقة المركزية نهائيا سوى التنزيل والتحميل.

وأبان أن قوات أمن الحرم ستقوم بتنظيم الدخول والخروج إلى الحرم وأوضح مدير الأمن العام أن المنطقة المركزية قسمت إلى ثلاثة مواقع رئيسية: الساحة الشرقية سلمت إلى القوات الخاصة من الحج والعمرة والمنطقة الشمالية الشامية تتولاها قوة الدعم .

والمنطقة الجنوبية إلى قوة الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة ومساندة من قوة الطوارئ بجدة.

وأبان أنه سيتم دعم إدارة مرور مكة المكرمة ببعض الأفراد من مدينة تدريب الأمن العامة بمكة وبعض القوات المنتدبة من خارج مرور مكة المكرمة. وستقوم القوات الخاصة بمراقبة الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة ومساندة دوريات العاصمة المقدسة.

وفي ختام حديثه طالب مدير الأمن العام جميع المعتمرين والزوار والمواطنين بالتعاون مع رجال الأمن من أجل تحقيق أهداف الخطة وتحقيق الراحة لقاصدي بيت الله الحرام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد