Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/08/2008 G Issue 13117
الاربعاء 26 شعبان 1429   العدد  13117
الأمير محمد بن سعود يرعى حفل مهرجان العسل

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة مساء يوم أمس الأول حفل مهرجان العسل الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية وشركة ترفيه الخليج وذلك بمقر الساحة الشعبية في محافظة بلجرشي.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى محافظ بلجرشي الدكتور محمد بن جمعان كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وشكره على افتتاحه للمهرجان معبراً عن شكره لمختلف الجهات المساهمة في المهرجان. بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد بن ناصر الغامدي كلمة أكد فيها أن المهرجان يهدف لدعم صناعة العسل والتعريف بها علمياً عبر المحاضرات والندوات التي تعقد يومياً بمقر المهرجان. ثم ألقى الدكتور أحمد الخازم كلمة جمعية النحالين التعاونية ألقاها واستعرض فيها الإحصائيات الأولية لصناعة النحل بالمملكة. وبين أن الجمعية تسعى جاهدة عبر أهدافها المحددة إلى سد الفجوة بين الكميات المستوردة والمنتجة وذلك بزيادة إنتاج النحالين من خلال تطوير مهاراتهم وتوفير مستلزمات تربية النحل الحديثة وتسويق المنتجات. إثر ذلك ألقيت كلمة جهاز السياحة بالمنطقة ألقاها عبدالرحمن بن مهدي الغامدي الذي أكد أن تبني الهيئة العامة للسياحة والآثار لمهرجان العسل يأتي من منطلق سياسة الهيئة الهادفة إلى تحويل جميع الاستثمارات في المنطقة إلى فرص اقتصادية ووظائف للمواطنين وتجلب استثمارات متزايدة للمجتمع المحلي.

وتناول في كلمته الركائز الأساسية التي حددها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة للانطلاق بالتنمية السياحية المتضمنة إعادة تأهيل وسط الباحة واستثمار الموارد التراثية والثقافية بالمنطقة وإنشاء مدينة الباحة التعليمية واستثمار المتنزهات الطبيعية إضافة إلى تنفيذ العديد من الاستراحات الريفية وكذا المهرجانات التحفيزية والتسويقية.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور، ثم بدأ العرض الفني (أوبريت) بعنوان (الباحة أصل الدلال).

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الجهات الداعمة للمهرجان، ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من اللجنة المنظمة للمهرجان. وفي الختام استقل سموه عربة تجول بها داخل أجنحة المهرجان وشاهد ما تحويه من عرض لمختلف أنواع العسل والمناحل. حضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد