Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/08/2008 G Issue 13117
الاربعاء 26 شعبان 1429   العدد  13117
متماً أول صفقة في السوق المالية السعودية
(دويتشه بنك) يفتح باب الاستثمار في الأسهم أمام عملائه الأجانب

الرياض - الجزيرة:

أعلن (دويتشه بنك) يوم الثلاثاء 26 أغسطس 2008م، أنه أتم أول صفقة مبادلة له في السوق المالية السعودية لحظات بعد حصوله على الموافقة النهائية من هيئة السوق المالية في المملكة، ويعتبر إتمام الصفقة معلماً مهماً في مسيرة (دويتشه بنك) في المملكة، بعد سماح هيئة السوق مؤخراً للمؤسسات المرخص لها إبرام اتفاقيات مبادلة مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين، سواء كانوا مؤسسات مالية أو أفراد، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات السعودية المدرجة في السوق لأولئك المستثمرين، مع احتفاظ المؤسسات المرخص لها بالملكية القانونية للأسهم وفقاً للضوابط والشروط التي تضمنها قرار المجلس.

الجدير بالذكر أنه تاريخياً لم يسمح للأجانب غير المقيمين بالاستثمار في السوق المالية السعودية إلا من خلال صناديق الاستثمار المشتركة.

وتحتل السوق المالية السعودية المرتبة الـ(11) عالمياً بين بورصات العالم من حيث القيمة الرأسمالية. وسيقوم (دويتشه بنك) بإتمام اتفاقيات المبادلة من خلال دويتشه للأوراق المالية، الشركة التابعة له في المملكة.

وقد افتتح (دويتشه بنك) فرعه في الرياض عام 2006م، ليتبعه عام 2007 م بتأسيس شركة تابعة، وهي دويتشه للأوراق المالية، والحائزة على ترخيص هيئة السوق المالية في السعودية لتوفير خدمات التعامل والإدارة والحفظ والترتيب والاستشارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد