Al Jazirah NewsPaper Friday  22/08/2008 G Issue 13112
الجمعة 21 شعبان 1429   العدد  13112
سلمته السفارة والهلال الأحمر لحكومة السودان
المملكة تسلم الدعم العيني لولايتي جنوب وشمال دارفور

الخرطوم - واس:

سلمت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وجمعية الهلال الأحمر السعودي أمس الحكومة السودانية الدعم العيني المقدم من المملكة العربية السعودية لولايتي جنوب وشمال دارفور وهو عبارة عن 20 ألف سلة إفطار صائم تحتوي على ذرة وحليب وزيت طعام وذلك في إطار برنامج مشروع سلة إفطار الصائم.

حضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة سفير خادم الحرمين لدى السودان محمد بن عباس الكلابي وأعضاء السفارة وممثل جمعية الهلال الأحمر السعودي بالسودان تركي بن سليمان وأمين المنظمات بالسودان الدكتور قطبي المهدي ورئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني الدكتور حبيب أحمد محتوم.

وأوضح السفير الكلابي خلال كلمة له في الحفل أن هذا الدعم يأتي في إطار العلاقات الإنسانية بين المملكة والسودان في ظل العلاقات الراسخة.. مشيرا إلى أن مملكة الإنسانية درجت على تقديم مثل هذا الدعم لكافة شعوب الأرض. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم الانتباه إلى أن هذا الدعم يأتي مواصلة للدعم الذي قدمته المملكة للسودان إبّان الفيضانات.

من جانبه قال أمين المنظمات بالسودان الدكتور قطبي المهدي إن هذا الدعم ليس غريبا على المملكة العربية السعودية فهي صاحبة الريادة في العمل الإنساني ومعروف عنها إغاثة الملهوف ومساندة الضعفاء في جميع أنحاء الأرض، مثمنا الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة منذ سنوات للسودان عند المحن والكروب.

وأضاف إن الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية سيكون له وقع جيد في نفوس أهل دارفور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد