Al Jazirah NewsPaper Friday  22/08/2008 G Issue 13112
الجمعة 21 شعبان 1429   العدد  13112
مدير صحة الشرقية يوجه بإنهاء الملاحظات بمستشفى الجبيل

الدمام - خالد المرشود:

وجه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبد الرحمن السالم بحل بعض الملاحظات في مستشفى الجبيل العام وتأمين بعض المستلزمات والاحتياجات الطبية للمرضى المنومين والمراجعين للمستشفى وإصلاح أجهزة التكييف فوراً بالتنسيق مع إدارة المشروعات والصيانة بصحة الشرقية، وأكد متابعته لما تم بشأن إعادة البنية التحتية لمستشفى الجبيل العام والعمل على تطويرها بالكامل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية في المستشفى صباح الأحد الماضي مع مساعديه (للطب العلاجي والمشروعات والشئون الهندسية والتموين الطبي والمالية والإعلام والعلاقات العامة).

وشملت الجولة التفقدية أقسام التنويم وقسم الطوارئ والعناية المركزة والصيدلة والسجلات الطبية، كما استمع الدكتور السالم خلال الجولة لعدد من المرضى في المستشفى واستطلع آراءهم حول الخدمات المقدمة في المستشفى واطلع على سير العمل في المستشفى ووجه بتسهيل العقبات التي تواجه المواطنين سواءً كانوا مراجعين أو منومين وتوفير احتياجاتهم. ووجه الدكتور السالم إدارة المستشفى باجتماع أعقب الجولة على ضرورة توجيه المتعهد بأعمال الصيانة للقيام بمهامه المناطة به وفقاً للعقد المبرم دون تساهل. الأمر الذي سوف يترتب عليه مساءلة إن لم يكن هناك تقيد بالنهج العام للنظافة والصيانة من خلال النظافة العامة للمستشفى والاهتمام بأغطية ومفارش المرضى وفقاً لأنظمة الوزارة المتبعة.

كما وجه السالم إدارة التمريض بأهمية تنفيذ أعمال مكافحة العدوى ووضع آلية مدروسة للحيلولة دون انتشارها في المستشفى واتباع التعليمات التي تنص على ذلك موجهاً في هذا السياق أن يتم التعامل مع المريض المحول من خارج المستشفى بوجوب استقباله في غرفة مخصصة معدة لعمل إجراءات وقائية تكفل خلو المريض من أي عدوى، كما شدد د. السالم على أطباء العيادات بعدم التساهل مع وقت مراجعي العيادات وأكد على أنهم ملزمون بضرورة الانضباط في الحضور والانصراف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد