Al Jazirah NewsPaper Friday  22/08/2008 G Issue 13112
الجمعة 21 شعبان 1429   العدد  13112
أنشطة صيفية نسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز

الجزيرة - خالد الحارثي:

تنظم المكتبة النسائية الرئيسية بمقرها بحي الروضة خلال شهر شعبان الحالي برنامجاً صيفياً تدريبياً موجهاً للفئة العمرية من 16سنة فما فوق، وذلك في إطار النشاطات الصيفية لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة لهذا العام 1429هـ.

وقالت مشرفة المكتبة النسائية الأستاذة نورة الناصر أنه قد تنوعت فقرات البرنامج فاشتملت على دورات تدريبية واستضافة لشخصيات بارزة في المجتمع بالإضافة إلى زيارات ميدانية لأهم الجهات النسائية بمنطقة الرياض.

وبيّنت أن مواضيع الدورات التدريبية كانت متنوعة حيث كان أولها دورة (نقرأ لنرقى) في الفترة من 1 إلى 12 شعبان ثم دورة (فن التعامل مع الآخرين) في الفترة من 15 إلى 19 شعبان، وأخيراً دورة (الخط العربي) في الفترة من 22 إلى 26 شعبان.

وأوضحت نورة الناصر أن البرنامج تميز باستضافة شخصيات أدبية وعلمية لعرض تجاربهم على الحاضرات والاستفادة منها حيث تمت استضافة كل من: الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف أستاذ الأدب بكلية الآداب واللغة العربية بجامعة الملك سعود ومؤلف كتاب (الرجل في شعر المرأة: دراسة تحليلية للشعر النسوي القديم وتمثلات الحضور الذكري فيه)، والأستاذ راشد بن محمد الشعلان المشرف التربوي بوزارة التربية والتعليم ومؤلف كتاب (حب القراءة: أساليب علمية تجعل أولادك يحبون القراءة)، كما ستتم استضافة الأستاذة زينب المطرودي خلال دورة فن التعامل مع الآخرين، وكذلك الأستاذة خيرية البكر خلال دورة الخط العربي.

وأشارت إلى أن المكتبة حرصت بأن تنظم زيارات لجهات تميزت عن غيرها بما تقدمه من خدمات للمجتمع بشكل عام وللمرأة بشكل خاص حيث يتم تنسيقها صباح كل أربعاء من كل أسبوع.

وأضافت مشرفة المكتبة النسائية إن التسجيل مستمر في الدورة الأخيرة وللاستفسار الاتصال على الرقم 4911300 تحويلة 530 - 500، ويتم تسليم شهادات حضور في نهاية كل دورة تدريبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد