Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
تحديث الأنظمة الإدارية بصحة جدة

جدة: راشد الزهراني

تم منح مستشفى الملك فهد بجدة العديد من الصلاحيات الإدارية بعد توفير الأجهزة الحديثة وتفعيل الإمكانيات الفنية من خلال ربط النظام بين المستشفى والمديرية العامة بالشؤون الصحية وسيتمكن العاملون بشؤون الموظفين بالمستشفى من خلال هذا النظام الجديد من إدخال البيانات الخاصة بتجديد العقود لكافة المتعاقدين وإدخال بيانات تقيم الأداء الوظيفي الخاص بالمتعاقدين والسعوديين وكذلك جميع البيانات اللازمة والتي ترفع للوزارة عن طريق المديرية ثم تعاد للمستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما سيتيح إدخال جميع البيانات الخاصة بالإجازات للسعوديين والفنيين ومنها الإجازات الاستثنائية والإجازات الدراسية. وإدخال كافة المعلومات الخاصة بالترقيات من مستوى إلى مستوى لجميع فئات الكادر الصحي.

وسيتمكن العاملون بشؤون الموظفين بالمستشفى ومن خلال هذا النظام من إدخال العديد من المعلومات لمعاملات المباشرات بعد الإجازة وكذلك استخراج شهادات التعريف وإدخال الحسميات وطباعة بيانات الخدمة ومعاينات أوامر الإركاب للمتعاقدين والاستعلام عن الموظفين واستخراج الإحصائيات الخاصة بالقوى العاملة. وقال سعادة الدكتور سامي بن محمد باداود مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة أن هذا النظام الآلي الحديث الذي تم من خلاله ربط مستشفى الملك فهد بجدة بمديرية الشؤون الصحية بجدة يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التطويرية وسيتم لاحقا ربط جميع المستشفيات بالمحافظة بشؤون الموظفين بالمديرية وذلك لاختصار طول الإجراءات الإدارية حيث تم منح الصلاحيات للموظفين العاملين بالمستشفيات مما يسهل إنهاء المعاملات والحصول على كافة المعلومات بطريقة آلية حديثة وقال الدكتور سامي باداود أنه سيتم تعميم هذه الطريقة العلمية الحديثة على كافة المستشفيات بالمحافظة بعد الانتهاء من تجهيزها بالإمكانيات والأجهزة الحديثة وأجهزة الحاسبات الآلية وتدريب العاملين عليها والتأكد من توفر جميع الإمكانيات الفنية.

وفي الختام أكد الدكتور سامي باداود أن الهدف من هذه الإجراءات التطويرية والحديثة هو خدمة المرضى في المقام الأول وخدمة العاملين بالمرافق الصحية وتسهيل الإجراءات واختصار الوقت في سبيل الحصول على خدمة طبية متميز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد