Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
ضمن استعداداتها للشهر الفضيل
تكثيف نشاط لجان صحة البيئة بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - فهد العويضي

ضمن الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بتكثيف أعمال اللجان المختلفة التي تهدف إلى المحافظة على الإصحاح البيئي وإزالة كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الأجواء الصحية العامة بمكة المكرمة.

وأوضح الدكتور محمد هاشم أمين مدير عام صحة البيئة أن هناك العديد من اللجان الميدانية المتخصصة التي تم تشكيلها للوقوف على أماكن الخدمات المختلفة.

وقال أمين ان هذه اللجان تضم نخبة من الإخصائيين البيئيين الذين يجيدون التعامل مع الظواهر المختلفة مشيراً إلى أنه تم تكثيف أعمال هذه اللجان خلال الشهر الماضي حيث قامت لجنة المزارع بعدد (14) جولة ميدانية شملت الوقوف على (35) مزرعة شمال وجنوب مكة المكرمة وتم خلالها إقرار إزالة (20) مزرعة كانت غير مستوفية للشروط الصحية، كما قامت لجنة الاستراحات بالوقوف على (56) استراحة في مواقع متفرقة في حين قامت لجنة منع بيع حليب الابل بالوقوف على (73) حظيرة وتمت مصادرة العديد من الأدوات المستخدمة وغير الصالحة التي بلغ مجموعها (436) قطعة من الطاسات والأقماع والأكياس وغيرها.

أما لجنة الإطارات فقد صادرت خلال نفس الفترة (534) إطارا وذلك بعد العديد من الجولات الميدانية حيث تبين عدم صلاحية هذه الإطارات للاستخدام وقد تم على الفور إتلافها بالطرق الصحية المتبعة.

واختتم الدكتور أمين حديثه منوهاً بالدعم الكبير والعناية التي تلقاها الإدارة العامة لصحة البيئة من قبل معالي أمين العاصمة المقدسة وذلك بهدف المحافظة على صحة المواطنين والزوار وتأمين الأجواء الصحية لهم، مشيراً إلى أهمية تعاون الجميع لمكافحة الظواهر السلبية المختلفة والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تؤثر سلباً على عملية الإصحاح البيئي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد