Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
اعتقال ثمانية أشخاص في الهند على خلفية تفجيرات أحمد أباد

نيودلهي - (د ب أ)

اعتقلت الشرطة الهندية ثمانية أعضاء في جماعة متشددة محظورة على خلفية تفجيرات في مدينة أحمد أباد بولاية جوجارات غربي البلاد أسفرت عن مقتل 56 شخصاً وإصابة أكثر من 150 آخرين في تموز- يوليو الماضي.

ونقلت قناة (إن. دي. تي. في) الإخبارية التليفزيونية عن مسؤول في شرطة أحمد أباد أن هؤلاء الناشطين التابعين لحركة الطلاب المتشددة الهندية اعتقلوا في ولايات كيرالا وكارناتاكا (جنوبي البلاد) وجوجارات وماهاراشترا (غربي البلاد). ويذكر أن مدينة أحمد أباد - أكبر مدن ولاية جوجارات النشطة ماليا - تعرضت إلى 21 انفجاراً متزامناً يوم 26 تموز- يوليو الماضي.. كما عثر على 24 قنبلة على الأقل لم تنفجر بعد في مدينة سورات بولاية جوجارات في الفترة بين 27 تموز- يوليو الماضي، والثالث من آب- أغسطس الجاري.

وأعلنت جماعة مسلحة أطلقت على نفسها اسم (المجاهدون الهنود) مسؤوليتها عن تفجيرات أحمد أباد، وهددت بالمزيد من الهجمات في رسائل إلكترونية بعثتها للمنظمات الإعلامية. وقالت الجماعة إن هذا الهجوم كان رداً انتقامياً على أعمال الشغب الإسلامية - الهندوسية التي جرت عام 2002 في جوجارات وأودت بحياة ألف شخص معظمهم من المسلمين. وتشتبه وكالات الاستخبارات الهندية في أن (المجاهدون الهنود) ربما يكون اسماً جديداً لحركة الطلاب الهندية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد