Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
اكتشاف حالتي منشطات جديدتين

تم الكشف عن حالتي منشطات جديدتين في دورة الالعاب الأولمبية المقامة في بكين حسب ما أعلنت المتحدثة باسم اللجنة الأولمبية الدولية جيزيل ديفيس.

واعلنت ديفيس ان الحالة الأولى متعلقة بالرامي الكوري الشمالي كيم جونغ - سو (31 عاما) الفائز بميداليتين فضية وبرونزية في مسابقة الرماية خلال اولمبياد بكين 2008، وهو تناول مادة (بيتا بلوكر) المحظورة مما تسبب بتجريده من الميداليتين اللتين أحرزهما في العاصمة الصينية.

اما الحالة الثانية فهي لاعبة الجمباز الفيتنامية دو تي نغان تهونغ (19 عاما) التي كانت أول لاعبة جمباز من بلادها تشارك في الالعاب الأولمبية، وهي تلقت دعوة خاصة لتكون في هذا الحدث الكبير من البرنامج الأولمبي الساعي إلى تشجيع الرياضة في البلدان النامية.

واصبح كيم جونغ - سو، الفائز بفضية المسدس من مسافة 50 م وبرونزية من 10 أمتار، وتهونغ التي حلت في المركز ال59 في تصفيات الفردي العام، رابع حالة منشطات في اولمبياد بكين بعدما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الاثنين الماضي ان الدراجة الإسبانية مايرا ايزابيل مورينو خضعت لفحص كشف عن المنشطات في 31 تموز - يوليو الماضي وجاءت نتيجته ايجابية، ثم أكد الاتحاد التايواني للبيسبول عن تنشط لاعب منتخبه تشانغ تاي - شان مستندا إلى فحص خضع له الأخير في يوليو الماضي وجاءت نتيجته ايجابية ايضا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد