Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
الشؤون الإسلامية تخفض صوت المساجد خلال رمضان

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

اشترطت وزارة الشؤون الإسلامية على أئمة الجوامع والمساجد بألا تزيد مكبرات الصوت الخارجية للمساجد في شهر رمضان المقبل عن أربعة مكبرات، وأرجعت الوزارة هذه الخطوة إلى عدم تداخل القراءة واختلاطها وتلافياً لأي تشويش على المساجد الأخرى، مشيرة إلى أن ذلك يضعف متابعة قراءة الإمام وتدبر الآيات، بالإضافة إلى ما يسببه الصوت العالي من فقدان خشوع المصلين في صلاتهم.

وشددت على أئمة الجوامع والمساجد بعدم التغيب عن المساجد خلال شهر رمضان المقبل وخاصة العشرة الأواخر منه إلا للضرورة ولمبررات كافية بعد تأمين من يقوم بعمله مدة غيابه وإشعار الوزارة بذلك. وأبلغت الوزارة عموم فروعها في مناطق ومحافظات المملكة بضرورة فتح المساجد طوال أيام رمضان لإتاحة الفرصة للمصلين المكوث فيها للعبادة والذكر حتى انتهاء صلاة القيام.

وأكد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للمساجد والدعوة والإرشاد على مديري فروع الوزارة تهيئة المساجد في شهر رمضان للمصلين لأداء عبادتهم من تلاوة للقرآن الكريم والذكر في جو من الخشوع والسكينة والطمأنينة لافتاً إلى ضرورة التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى وأن يكون أذان صلاة العشاء بعد أذان صلاة المغرب بساعتين عملاً بما صدر من سماحة المفتي العام توسعة للمصلين وسداً لذريعة الاختلاف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد