Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
الندوة العالمية تنفذ برنامج إفطار الصائمين في 28 دولة

جدة - فيصل المران:

أكملت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة مكة المكرمة كافة الاستعدادات لتنفيذ برنامج إفطار الصائمين لهذا العام (1429هـ) حيث يشمل 28 دولة ويستفيد منه نحو مليوني (2.000.000) شخص.

أفاد بذلك الأمين العام المساعد للندوة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن عمر بادحدح، مبيناً أن البرنامج يندرج في إطار الجهود المبذولة لمساعدة المحتاجين والفقراء في أنحاء العالم، ولإحياء قِيَم الخير والعطاء في شهر رمضان المبارك وأكد أن البرنامج هو من البرامج الموسمية المهمّة التي تحرص الندوة على تنفيذها في هذا الشهر من كلّ عام وذلك لترسيخ مفهوم التكافل بين أفراد الأمة المسلمة وتشجيع المسلمين على التمسك بدينهم ولإحياء شهر الصيام بالعبادة والطاعة.

وأوضح أن الدول المستفيدة من البرنامج تشمل 18 دولة أفريقية و10 آسيوية حيث تُقَدَّم وجبات مجانية للصائمين في هذه الدول طوال أيام الشهر الفضيل.

كما يرافق الإفطارات تنفيذ برامج دعوية وتربوية تشتمل على محاضرات ودروس دينية وتوزيع كتب وأشرطة ومطويات بلغات مختلفة.

وتقوم الندوة أيضاً وبالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة بتفطير الصائمين في المنطقة إذْ يستفيد من ذلك ما يربو على 40.000 صائم وصائمة وتحتوي الوجبة الرمضانية على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الصائم.

ونوه الدكتور بادحدح بالأهمية الكبيرة لبرنامج إفطار الصائمين السنوي الذي تنفذه الندوة العالمية للشباب الإسلامي إذْ يعكس قيام المسلمين بواجبهم الشرعي تجاه إخوانهم في العقيدة وخاصةً في الدول الفقيرة وبلاد الأقليات المسلمة، مشيراًً إلى النجاح الملحوظ الذي حققه البرنامج في الأعوام السابقة بفضل الله ومنته ثم بجهود وتبرعات المحسنين ومحبي الخير من أبناء المسلمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد