Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
تعاون بين كرسي الأمير خالد بن سلطان وسويدو كيكو الشرق الأوسط

«الجزيرة» - الرياض:

بحث المشرف على كرسي الأمير خالد بن سلطان لأبحاث المياه بجامعة الملك سعود الدكتور وليد بن محمد زاهد مع نائب المدير العام لشركة سويدو كيكو الشرق الأوسط السيد نوبيوشي أشيء والسيد نزار قمورية عضو مجلس الإدارة والمهندس يعرب خياط مدير عام إدارة الصرف الصحي بوزارة المياه والكهرباء أوجه التعاون الممكنة بين الشركة والكرسي.

وخلال الاجتماع قام الدكتور وليد زاهد بعرض رؤية وأهداف ومهام كرسي الأمير خالد بن سلطان لأبحاث المياه والذي يهتم بتطوير صناعة إعادة استعمال مياه الصرف الصحي والصناعي والزراعي وابتكار حلول علمية وعملية متطورة للاستفادة من مياه الصرف بشكل فاعل واقتصادي وذلك من خلال عمل ودعم الأبحاث في مجالات المعالجة المتقدمة لمياه الصرف ومشاريع إعادة الاستعمال وإدارتها، وتقديم خدمات استشارية في هذه المجالات.

وشرح المشرف على كرسي الأمير خالد بن سلطان لأبحاث المياه رسالة الكرسي التي تتضمن ثلاث ركائز أساسية وهي..

أولاً: التشجيع على إعادة استعمال مياه الصرف في المجالات الممكنة والمناسبة لبيئة المملكة الجافة من خلال التعليم والبحث العلمي في مجال إعادة استعمال المياه، ونشر الوعي البيئي بأهمية مياه الصرف المعالجة كمورد مائي استراتيجي.

ثانيا: تطوير وتطويع تقنيات مبتكرة لمعالجة مياه الصرف بغرض إعادة الاستعمال تكون متوافقة وملائمة لبيئة المملكة.

ثالثاً: بناء قاعدة قوية وفاعلة من الباحثين والمختصين في مجال إعادة استعمال المياه من خلال بناء علاقات وشراكات مع عدد من مراكز الأبحاث والقطاع العام والخاص وعلى المستويين المحلي والعالمي.

الجدير بالذكر أن شركة سويدو كيكو متخصصة في مجال تقنيات معالجة مياه الصرف بالأغشية الحيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد