Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
ضبط أحد أفرادها مع سيارة وكميات من الأسلحة والمتفجرات
اليمن: الكشف عن خلية ثانية للقاعدة في حضرموت

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلن محافظ محافظة حضرموت اليمنية أن خلية إرهابية ثانية من تنظيم القاعدة تم اكتشافها في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، بعد يوم واحدة من القضاء على مجموعة من تنظيم القاعدة في مدينة (تريم) يوم الاثنين الماضي. وقال المحافظ سالم الخنبشي إن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف الخلية الثانية وضبط أحد أفرادها، بناء على معلومات حصلت عليها حول المكان الذي كانت تتواجد فيه الخلية التي تضم عدداً من الأشخاص في منطقة (الدواجن - القريبة من منطقة فوه) على ضواحي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .. وقال إن الأجهزة الأمنية التي داهمت المكان عثرت على كميات من الأسلحة والمتفجرات والذخائر والألغام والقذائف الصاروخية والقنابل، كما تم العثور على ملابس نسائية ومساحيق تجميل كان عناصر الخلية قد أعدوها لاستخدامها للتنكر والتمويه.

وأضاف محافظ حضرموت أن أجهزة الأمن تتعقب حالياً بقية أفراد الخلية بعد أن تمكنت من تحديد هوياتهم وكافة المعلومات عنهم، وذلك للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة .. مشيراً إلى أنه تم كذلك ضبط سيارة تابعة لأفراد الخلية الذين كانوا قد استخدموها يوم الجمعة الماضي 7 أغسطس 2008م في إلقاء مقذوف متفجر في منطقة (جسر الخور بالمكلا) .. موضحاً أن نتائج التحقيقات الأولية أظهرت أن هذه الخلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في أكثر من منطقة بمحافظة حضرموت وخارجها. وقال محافظ محافظة حضرموت إن أجهزة الأمن تتحفظ على مجموعة من الأشخاص المشتبهين بعلاقتهم بخلية (تريم) الإرهابية التي قتل خمسة من أفرادها في مواجهات مع قوات الأمن يوم الاثنين الماضي، وتم القبض على اثنين آخرين. منوهاً بأن التحقيقات تجري مع هؤلاء الأشخاص، على ضوء المعلومات التي تفيد أنهم قدموا تسهيلات ودعماً مادياً ولوجستياً لمجموعة القاعدة التي تم القضاء عليها بمدينة تريم.

هذا وكانت مصادر أمنية يمنية ذكرت يوم أمس الأول أن أجهزة الأمن ضبطت كمية من الأسلحة والمتفجرات والذخائر المتنوعة في خيمة بمنطقة (فوه) بضواحي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت .. مشيرة إلى أن من بين الأسلحة التي تم ضبطها: قذائف هاون وبنادق كلاشينكوف آلية مع ذخائرها و15قنبلة يدوية و3 ألغام أرضية, بالإضافة إلى سيارة تيوتا (هايلوكس) كانت متوقفة بجانب الخيمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد