Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/08/2008 G Issue 13106
السبت 15 شعبان 1429   العدد  13106
يعرض في رمضان على mbc
(ظلّ الياسمين) يكشف الحب ونكران الجميل

(الجزيرة) - دبي:

أنهى مسلسل (ظل الياسمين) مرحلة المونتاج استعداداً للعرض خلال شهر رمضان المبارك القادم على شاشة mbc، المسلسل من تأليف الكاتبة وداد الكواري وإخراج أحمد المقلة ويلعب دور البطولة خالد أمين، وشهد ياسمين، وإبراهيم الصلال، ومرعي الحيان، وفاطمة عبد الرحيم.

تدور أحداث مسلسل (ظل الياسمين) في الفترة الممتدّة بين خمسينيات وثمانينيات القرن الماضي، وتتمَحور حول الفتاة اليتيمة (ياسمين) التي تعيش مع جدها المتسلّط والكبير في السن. تقع (ياسمين) في حُب شاب يعيش في حيّها ويدعى (مهنا)، وعندما يتقدّم لخطبتها يواجَه بالرفض من قِبَل الجَد الذي يُفضِّل عليه رجلاً آخر من أبناء عمومتها على الرغم من أن الأخير يكبرها بعشرات السنين.

ويكون الجد بذلك قد أعطى الأفضلية للعريس الهرِم حتى على حساب شقيقه الأصغر (طلال) الذي تقدّم هو الآخر لخطبتها متنافساً بذلك مع شقيقه للفوز بقلب (ياسمين). تنتقل (ياسمين) برفقة زوجها الهرِم وجدّها للعيش في منطقةٍ بجوار البحر، وسرعان ما تبدأ مظاهر الإثراء المفاجئة وغير المشروعة بالظهور على زوجها المتوسط الحال، فيما بدا وكأنه نتيجة لعلاقته بأحد الرعايا الإنجليز الأثرياء والمتنفذين، لتبدأ مرحلة جديدة في حياة (ياسمين)، ولا سيّما بعد أن تُرزق بمولودها الوحيد (جاسم) الذي تكرّس له حياتها ووقتها وجهدها وحنانها.

يحملنا المسلسل من جيل الآباء إلى جيل الأبناء والأحفاد، حيث يظهر أبناء وبنات كلّ من (مهنا) و(طلال) بالإضافة إلى (ياسمين) وابنها (جاسم).

كل ذلك يدور وسط حلقة من العِبر الأخلاقية والرسائل الاجتماعية الهادفة التي تطال مواضيع حساسة كزواج كبار السنّ بالشابّات، وتبعات التسلّط في الرأي والتعنّت وما ينتج عنهما من آثار مدمّرة على العائلة، بالإضافة إلى عقوق الأبناء وتنكّرهم لذويهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد