Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/08/2008 G Issue 13104
الخميس 13 شعبان 1429   العدد  13104
رئيس النادي الأهلي المصري:
نتمسك بحق النادي في بث مبارياته بالدوري حصرياً على قناته الفضائية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ثبات موقف ناديه بشأن بث مبارياته في الدوري الممتاز حصرياً على قناته الفضائية مع التأكيد على أن بث المباريات سيكون مجانا على قنوات التليفزيون المصري الأرضية والفضائية بالإضافة إلى قناة النادي بدون أي تشفير أو احتكار.

وقال حسن حمدي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الثلاثاء بمقر النادي لتوضيح موقف الأهلي من موضوع البث الفضائي لمباريات الفريق في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أن الأهلي ثابت على موقفه في سعيه للحصول على حقوقه في بث مبارياته على قناته الفضائية وسيصدر قرارا نهائيا بهذا الشأن في اجتماع مجلس الإدارة المقبل، مشيرا إلى أن المجلس سيجتمع اليوم لبحث ميزانية النادي وسيتم خلال اجتماع تحديد جلسة لإصدار بيان بموقف النادي النهائي من مشكلة البث الفضائي.

وذكر رئيس النادي الأهلي أنه لا مساس بحق المصريين سواء المقيمين داخل البلاد أو خارجها في مشاهدة مباريات الأهلي مجانا مؤكدا أن قناة النادي لن تكون مشفرة وأن الأهلي يرفض مبدأ الاحتكار موضحا أن النادي يملك موافقة مجلس أمناء اتحاد الإذاعة التليفزيون على إذاعة المباريات على قناته الخاصة.

وأوضح أن موقف ناديه قانوني وأن الإدارة حرصت على اتخاذ الخطوات القانونية فيما يتعلق بإنشاء قناته الفضائية التي استمرت قرابة العامين وكذلك حرصت إدارة النادي على الانسحاب من التعاقد وأن تبث مبارياته على قناته وهو حق أصيل يكفله الاتفاق الموقع بين الأندية واتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون. مضيفاً أن الأهلي لم يخالف المواثيق والعقود وأن قرار الانسحاب يستند إلى البند الثامن في التعاقد الثلاثي بين اتحاد كرة القدم المصري والأندية من طرف واتحاد الإذاعة والتليفزيون من طرف ثاني والقنوات الفضائية من طرف ثالث.

وأشار إلى أن البند الثامن ينص على أنه (في حال قيام أي ناد بإنشاء قناة خاصة به يحق له الانسحاب من هذا العقد على أن يقوم الطرف الأول بخصم قيمة المباريات الخاصة بالنادي المذكور التي سيتعذر إذاعتها من إجمالي القيمة التعاقدية).

موضحاً أن قرار الأهلي لا يمس بحق الأندية الأخرى ولن يضرها بل إن قناة الأهلي تقدمت بطلب لشراء حق بث مباريات الدوري كاملة مثل بقية القنوات الفضائية الأخرى بمبلغ 3 ملايين و 600 ألف جنية وهو ما سيزيد حصيلة الأندية.

ونفي حمدي وجود أي ضغوط أو مساومات تمت بين الأهلي أو أي طرف آخر في القضايا والأحداث التي ارتبطت بالنادي مؤخراً مؤكداً أن أخلاقيات النادي الأهلي لا تسمح بذلك ونفي أيضا مقاطعة أي قناة تليفزيونية وأن يتم احتكار تصريحات نجوم الأهلي في قناته الفضائية أو التنبيه عليهم بعدم الحديث إلا لقناة الأهلي موضحا أن القناة تهدف إلى المنافسة مع باقي القنوات الفضائية وليس الاحتكار.

جدير بالذكر أن الأزمة بين الأهلي من طرف واتحاد الكرة وعدد من القنوات الفضائية من طرف آخر قد نشبت بسبب قرار الأول بالانسحاب من العقد المبرم مع الاتحاد لتسويق مباريات الدوري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد