Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/08/2008 G Issue 13099
السبت 08 شعبان 1429   العدد  13099
مجلس الأمن يفشل في التوصل إلى اتفاق حول جورجيا

نيويورك - ا ف ب

أعرب مجلس الأمن الدولي الجمعة عن قلقه بشأن تدهور الوضع في جمهورية أوسيتيا الجنوبية الجورجية الانفصالية لكنه لم ينجح في الاتفاق على إعلان يدعو الطرفين إلى التخلي عن استخدام القوة. وقالت مساعدة سفير بريطانيا في الأمم المتحدة كارين بيرس خلال اجتماع طارئ دعت إليه روسيا (نأسف لأنه لم يمكن التوصل حتى الآن إلى اتفاق حول إعلان لمجلس الأمن الدولي في هذا الشأن). وأضافت (نأمل أن يكون ذلك ممكنا في الأيام المقبلة). وتابعت أن (عدم صدور إعلان مساء اليوم لا يعني أن مجلس الأمن لا يهتم بهذه المسألة).

وبدأ مجلس الأمن الدولي مساء الخميس جلسة مشاورات مغلقة حول إعلان تقدمت به روسيا يدعو على ما يبدو جورجيا وأوسيتيا الجنوبية إلى وقف المعارك واستئناف المفاوضات.

ويعبر الإعلان عن ال (قلق الشديد حيال تصاعد حدة العنف) ويدعو الطرفين إلى (وقف فوري لحمام الدم والتخلي عن استخدام القوة واستئناف المفاوضات فوراً).

لكن بعد مناقشات استمرت ساعتين لم يتوصل أعضاء المجلس إلى اتفاق حول النص الذي اقترحته روسيا. وقال سفير بليجكا في الأمم المتحدة جان غرول الذي يتولى رئاسة المجلس للشهر الجاري أن أعضاء المجلس عبروا عن (قلقهم لتصاعد العنف وطلبوا استئناف الحوار فوراً).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد