Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
وصل عدد الأندية المشاركه لـ26
بطولة الأندية العربية تنتظر اكتمال الأندية المشاركة بالبطولة السادسة

كتب - تركي الفهيد

تنتظر الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم استلام المزيد من أسماء الأندية من قبل الاتحادات العربية لكرة القدم لترشيح أندية للمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب في نسختها السادسة، حيث وصل عدد الأندية حتى الوقت الحالي إلى (سته وعشرين) 26 نادياً، في حين يتطلب بأن يكون عدد الأندية المشاركة 23 (اثنين وثلاثين) نادياً، وخصوصاً أن نظام البطولة يتطلب مشاركة (اثنين وثلاثين) 32 فريقاً.

هذا وستكون الفرق المشاركة هي الوحدة والحزم من المملكة العربية السعودية وفرق وفاق سطيف (حامل اللقب) واتحاد العاصمة واتحاد عنابة من الجزائر وفريقا الرجاء الرياضي وحسنية أغادير من المغرب وفرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي من الأردن والكويت والقادسية والعربي من الكويت والمجد من سوريا والبسيتين من البحرين وأهلي طرابلس والاتحاد الليبي من ليبيا والأنصار من لبنان وظفار من عمان والهلال الرياضي من اليمن والنصر السبخة من موريتانيا وجاكم من جزر القمر ودلو من الصومال وطلائع الجيش من مصر والاتحاد المنستيري والترجي الرياضي من تونس.

وتأتي مشاركة فريق وفاق سطيف كونه بطلاً للنسخة السابقة ومدعواً للدفاع عن لقبه، في حين جاءت مشاركة نادي طلائع الجيش المصري نظراً لنيله جائزة اللعب النظيف في نسخة البطولة الخامسة.

هذا وقد رشح عدد من الاتحادات العربية بعض الأندية الاحتياطية ومنها الاتحاد السوري والذي رشح فريق الاتحاد والاتحاد اللبناني حين رشح فريق النجمة. وقد حددت الأمانة العامة يوم الأحد الموافق للعاشر من أغسطس كآخر موعد لتلقي ترشيحات الاتحادات. وتملك شبكة راديو وتلفزيون العرب الحق في اختيار عدد من الأندية التي لم يشملها اختيار اتحاداتها أو لم تكن ضمن الاستحقاقات. من جانب آخر ستجرى قرعة بطولة دوري أبطال العرب لنسختها السادسة في تاريخ السادس عشر من أغسطس المقبل بمدينة أغادير بالمغرب، يذكر أن فريق وفاق سطيف الجزائري تمكّن من الفوز بلقب المسابقة في النسخة الماضية، علماً بأن البطولة ستنطلق في شهر أكتوبر القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد