Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
في الجولة الـ12 من سباقات المصيف بالطائف
كأس وزارة الشؤون الإسلامية: محرز بريكان «كالبركان»

الطائف - عايض البقمي

عادت الإثارة وعناصرية مفاجئات العيار الثقيل مجدداً إلى سباقات المصيف والتي تجرى حالياً بمضمار نادي الفروسية بالحوية.

وقد شهدت الجولة الـ 11 والـ12 تواصل الإثارة في دوري الإنتاج بين الاسطبلين الكبيرين الابيض والاحمر واستمرار لعبة العراس النقاطية كما شهدت هذه الجولة دخول اسطبل أبناء علي وعبدالعزيز الحمادي لعبة العراس المثيرة وهو يسجل حضوراً لافتاً الجولتين الماضتين بالإضافة الى تسجيل الجواد يانكي جورج اسمه ضمن كبار عمالقة المتنور وهو يطيح في الزمن الاخير بالجواد المحارب قسور.

وكان الجولة الـ 12 قد شهدت مفاجئة العيار الثقيل ومحرز وانا معك يقلبان طاولات الترشيحات رأساً على عقب وتقديمهم لافضل أزمنة الميل وربع الميل وسيما الجواد أنا معك.

البداية مخملية

افتتحت الفرس (المخملية) أولى أشواط الجولة الـ 11 وهي العائد للإسطبل الأبيض في سباق شهد عودة المهر قداح وتألق لأشهر بعد سيطرة واضحة لبنت عقاب في الـ800 الاخيرة من عمر هذا السباق ومع انطلاقة الشوط الثاني والمخصص للمهور السعودية سجل المهر حالي للأحمر اول نقاط الاسطبل في هذه الجولة وتأهيل مبكر لولد تبوك وبقيادة مدروسة نحت سبنبنان مدريد.

وفي شوط تأهيلي مقسوم كانت السيطرة تذهب لمهرات الشريف هزاع (خرعوبة ومرهفة) ومع انطلاقة موقعة الافراس السعودية كانت الزرقاء (نفح الجود) تبدأ ثلاثية اسطبل ابناء علي وعبدالعزيز الحمادي الناصعة ونفح الجود تقدم نفسها وبلعبة الاطوال كفرس كلاسكية ومن العيار الثقيل ومع التقدير كان يانكي جورج تحت جايرو ريندون كبير وهو يصبح بالمتصدر قسورقي المراحل النهائية من هذا السباق في تأكيد على تأقلم هذا الجواد وتقاعدية مستوياته سباقاً بعد آخر.

وعلى خطى الزرقا كان الازرق غالي وعزيز يسجل نقطة اسطبل الحمادي الثانية وفق دخول متير تحت خياله محمد سعيد كما استطاع منشور تسجيل اسمه في الشوط السادس مع وصافة للازرق عساك قوي وعلى هدية نادي الفروسية الاسبوعية.

عاد الفارس محمد سعيد ليؤكد انه واحد من افضل خيالة الميدان السعودي في الدخول القوي وهو يطيح بالفرس بنت قرمة وبفارق انف تحت (طير الخير) ابن اقولك والذي عاد بشعبة الانتظار والتي اثبتت نجاحاً منقطع النظير مع هذا الجواد وبفضل طريقة مدرب فهد آل عبدالمنعم وتتويجاً لجهوده الطموحة وكانت ابرز نتائج الجولة الـ 12 وخصوصاً في الشوطين الرتيبين مخالفة للتوقعات والترشيحات ما قبل السباق بدأها الجواد محرز في سباق كأس وزارة الشؤون الإسلامية وهو ينقض في المراحل الاخيرة على حد الحسام واثيل والاطم ويسجل انتصاره المدوي في طريقة للتربع على هرم جائزة جواد الموسم وبشكل مبكر.

ومع ختام الجولة الماضية وفي ثاني ظهور له بالميدان السعودي فرض الجواد انا معك اسمه وهو يطيح بأبرز عمالقة المستورد في سباقات المصيف واحداً تلو الآخر وخصوصاً ابرز الجياد الكويته والتي احتلت وصافة انا معك بداً من شبل شباب وجذاب وبس ودحلان وكانت المفاجئة في هذا السباق هو احتفاء المرشح الفاقوري دكتور نعيمان في هذا السباق واحتلاله مركز متأخراً.

ولم يكتف أنا معك والعائد لأبناء فيحان المنديل بهذا الفوز المرعب بل سجل زمناً بلغ 2.6.40 اعتبر هو الافضل لسباقات الميل وربع الميل في الطائف.

الزنيدي: مياه الجنادرية جاهزة

أعلن الاستاذ راشد الزنيدي مدير عام نادي الفروسية عن اكتمال توصيل الشبكة الرئيسة للمياه وذلك لمزارع الإنتاج والاسطبلات بالجنادرية وأشار الزنيدي في تصريح ل(الجزيرة) إلى أنه بإمكان أصحاب تلك المزارع والاسطبلات النظامية والذين سبق ان قاموا بإيصال تلك التمديدات خلال الفترة الماضية سرعة التوجه لإدارة المشتركين بمصلحة المياه وبرفقتهم خطابات تعطى لهم من إدارة النادي وذلك لعمل التوصيلات الفرعية والنهائية لأبطال المياه لاسطبلاتهم بعد تركيب العدادات الخاصة بهذه الخدمة وحول موعد إيصال الكهرباء لمزارع الجنادرية اشار الاستاذ راشد الزنيدي إلى أن طرح هذه الخدمة سيكون خلال الشهرين المقبلين بعد ان أكد ذلك مقاول المشروع وخصوصاً ان ايصال تلك الخدمة سيكون بالنظام الهوائي والذي يختصر الكثير من الوقت وحول عدم استفادة الخيالة السعوديين من الرسوم التي تؤخذ منهم في السباقات أكد الاستاذ راشد أن صندوق التأمين يتيح للخيالة المشاركين بالميدان السعودي الاستفادة منه وفي نطاق السباقات الرسمية فقط والتي يقيمها النادي مشيراً إلى أن إصابات التمارين الصباحية والسباقات خارج نطاق النادي لا تشمل هؤلاء. واختتم أبو عبدالعزيز تصريحه ل(الجزيرة) مشيراً إلى أن الموعد التقريبي لإغلاق ميدان الحوية بالطايف سيكون مع نهاية الثلث الأول من شهر رمضان المقبل.

مسارات.. مسارات

- عودة سباقات القائمة والخاصة بالانتاج في ميدان الحوية إلى شاراتها ذكرتنا بذلك الزمن الجميل ما بين الابيض والاحمراني فهل تتواصل اثارة النقطة الواحدة حتى نهاية الموسم أم يكتفي بذلك مع نهاية الجولة المقبلة.

- أبرز ما في قرارات الموسم الجديد نظام المقاعد الأربعة الذهبية في كأس المؤسس وعودة جائزة المنتجين؟

- أصبحت النجاة من (قرعة الحوية الهائجة) في نظر الكثيرين من أهل الخيل تستحق التهاني والتبريكات لمن ضمنوا بخيلهم المشاركة والمضحك المحزن أن أحد ملاك الخيل قد وعد من حوله بوليمة سليق طايفي متى نجا أحد جياده من القرعة!!

- المدرب الشاب فهد العبدالمنعم ونجومية مستحقه لهذا المدرب الخلوق في جولتي الاسبوع الماضي.

- ترشيحات (موقع شبكة الفروسية) وما قبل الجولة الأخيرة ملتهبة وفي أوج إثارتها ما بين المرشحين نحو الجائزة المادية المنتظرة.

- عضو لجنة شبكة الفروسية والداعم الأول لجوائز الترشيحات المدرب نواف المنديل جدد دعمه للشبكة مع وعده بجائزة فخمة مع بدء موسم الرياضي.

- عندما سألت المالك الخلوق محمد باجابر عن الهدف من عرض أبرز مهوره في مزاد المصيف أمس الأول المهر (العنكبوت) والذي وصل سعره إلى 400 ألف ريال كانت إجابة أبا وائل (البيع والشراء) (هو غارة المؤمنين) مشيراً إلى أنه عرضه لأفضل مهر واعد بالطايف من باب معرفة من سيعطيه حقه مؤكدا أن عرضه ليس شرطاً لبيعه!!

- بالأمس القريب تذكرت مع صباحات الطايف العليلة وأنا في أحد مجالس أحد المدربين أحد أبيات الشاعر ناصر الفراعنة وهو يقول ضمن قصيدته الشهيرة ناقتي (لان ما يعرف طبع الهبوس الا الهبوس والباقي عليكم(!).

- شدلي واقطعلك أسلوب بعض (المغسولة وجيهم) تتكرر في أحد صفقات الحوية والضحية المالك الجديد المغلوب على أمره.

- تبليعات بعض المدربين ساهمت في تأخير جوائز الأسابيع الأربعة الماضية أسبوعاً كاملاً.. وهذا ما جنته علينا البلعات.

- في موسم الرياضي ستقوم بنشر صور المبلعين ومستخدمي المنشطات المحظورة وقد أعذر من أنذر!!!

- تسجيل بعض المدربين لبعض خيلهم في (الأسابيع الماضية وفي أشواط لا على البال ولا الخاطر يضعنا أمام عقليات ما عندك أحد!!

- ختامها مسك مع جوائز بدر الفروسية عصر الأربعاء المقبل وفي ختام جولات سباقات الحوية الأكثر هذا الموسم حيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد