Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
برئاسة نائب المليك ورئيس الوزراء اليمني وستوقع خلاله اتفاقيات مشتركة.. السفير اليمني:
مجلس التنسيق السعودي اليمني يعقد اجتماعاته في اليمن نوفمبر المقبل

«الجزيرة» - صالح الفالح

تقرر أن تستضيف الجمهورية اليمنية اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني في دورته الـ19 والتي ستعقد خلال شهر نوفمبر المقبل.

وسوف يرأس وفد المملكة لهذا الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين فيما يرأس وفد اليمن دولة رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي مجور، وأبلغ السفير اليمني لدى المملكة محمد بن علي الأحول (الجزيرة) أنه سيتم خلال هذا الاجتماع -الذي من المقرر أن يعقد في العاصمة اليمنية صنعاء- التوقيع على عدة اجتماعات ثنائية مشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والبحثية وغيرها من الاتفاقيات الأخرى.

ولفت السفير اليمني إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي عقب اختتام اجتماع اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني والذي عقد مؤخراً في صنعاء وقد رأس وفد المملكة محمد إبراهيم الحديثي المستشار في الديوان الملكي فيما ترأس الجانب اليمني المهندس هشام شرف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي موضحاً أن الجانبين قد أكملا مناقشة وبحث مشروعات الاتفاقيات المتعلقة بتخصيص مبلغ 700 مليون ريال سعودي في المملكة للمنحة السعودية المقدمة خلال مؤتمر المانحين والذي عقد في لندن.

كما وقعت اللجنة التحضيرية على محضر الاتفاق الذي يؤكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الإنمائي في مختلف المشروعات.. ونوه سفير اليمن بدور مجلس التنسيق السعودي اليمني في تطوير وتعزيز مسيرة العلاقات الأخوية والحميمة بين البلدين الشقيقين والعمل على دفع مسيرة التعاون المشترك نحو الأمام وإلى مزيد من التقدم وإلى آفاق أرحب وأوسع في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد