Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
ندوة الأحساء تنفذ البرنامج التوعوي (حياتنا أحلى بلا تدخين)

الاحساء - رمزي الموسى

نفذ النشاط الداخلي بندوة الأحساء برنامج الوعي التربوي (حياتنا أحلى بلا تدخين) وهو برنامج توعوي للحد من آفة التدخين والمشاركة مع الجهات الصحية المختصة، وتتلخص فكرة المشروع في نشر عدد من اللوحات في الميادين تحمل عبارة حياتنا أحلى بلا تدخين مع صورة معبرة.

كما وزعت الندوة مغلفا عبر نقاطها ومكاتبها يحوي مطويتين عن الدخان ومادة سمعية وبروشور يحمل نفس عنوان البرنامج وزع كهدايا للزائرين وعبر بعض الأسواق والمجمعات التموينية وفي الدوائر الحكومية ووجهات القطاع الخاص. كما أقامت الندوة ركنا عبارة عن معروضات مصغرة تحمل ذات الصورو العبارات المعبرة

وقد استجاب عدد من أئمة وخطباء الجوامع لهذا البرنامج وتناولوا الموضوع في خطبهم مما أسهم في نجاح البرنامج. كما قام البرنامج بإرسال أكثر من 30 ألف رسالة جوال تحمل عبارة (حياتنا أحلى بلا تدخين، لنكن إيجابيين في توجيه من ابتلي بهذه الآفة بدعوته لترك الدخان - مع تحيات الندوة العالمية - برنامج الوعي التربوي). كما استجاب كذلك عدد من المنتديات الشبابية ووضعوا بنر البرنامج على واجهة الدخول للموقع.

وعن فكرة المشروع تحدث مدير النشاط الداخلي بمكتب الندوة بالأحساء أ. عبد المنعم الحسين حيث أكد أن تلك الآفة تزايدت أرقام استهلاكها والمتعاطين لها من الجنسين مما يحتم المشاركة بأسلوب وطريقة الندوة في التوعية المتزامنة مع الجهات الصحية المختصة.

وأضاف انه وردت اتصالات وكلمات إيجابية تثني على البرنامج وفكرته وطلبات بنقل المعرض للنوادي الصيفية وكذلك وصل بعض المدخنين للمكتب يعلنون رغبتهم الصادقة في ترك الدخان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد