Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
بعد نجاح فعاليات شراكة البرنامج الأول في العام الماضي
استعدادات مكثفة بجامعة الملك فهد لبدء البرنامج العلمي

الدمام - حسين بالحارث

شارفت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على الانتهاء من كافة الإعدادات للبرنامج التأهيلي العلمي الثاني للطلبة المبتعثين من الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك - والذي من المقرر أن تعقده الجامعة خلال الفترة 22 إلى 26 شعبان 1429هـ الموافق 23 إلى 27 أغسطس 2008م بفندق الظهران الدولي بالظهران.

وأكد رئيس البرنامج التأهيلي العلمي بالجامعة د. هيثم بن محمد باحيدرة أن البرنامج التأهيلي يهدف إلى تهيئة 100 طالب من طلاب شركة سابك المبتعثين للدراسة خارج المملكة وتأهيلهم ليتمكنوا من التأقلم مع المستجدات التي يفرضها عليهم الابتعاث، ومساعدتهم على انجاز مهمتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في خدمة الوطن. وقال إن البرنامج الثاني يأتي امتداداً لنجاح البرنامج الأول الذي تم تقديمه الصيف الماضي، ويقدم برامج تأهيلية توجيهية تم تطوير موادها ومواضيعها لهذا العام بشكل متميز لتشمل نواحي حيوية في إعداد هؤلاء الطلاب وتوعيتهم في النواحي العلمية ونقل بيئة التقنية وتوطينها، وتوعيتهم بالقضايا الأمنية والنظامية والقانونية، وتثقيفهم صحياً واجتماعياً، إضافة للتطرق لأحكام فقهية ودينية، وتوعيتهم بسبل التعامل مع مختلف الضغوط.

وقال د. باحيدرة أن فعاليات البرنامج التي قاربنا على تحديد جدولها بشكل نهائي تتضمن ورش عمل مكثفة، وندوات حيوية، ومحاضرات أساسية مهمة يقدمها عدد متميز من أعضاء هيئة التدريس المختصين بالجامعة من ذوي الخبرة والكفاءة، كما يشارك بها عدد من كبار الاستشاريين والأكاديمين من قطاعات مختصة بالمملكة، فضلاً عن تضمن جدول الفعاليات على لقاءات متميزة لكبار المسئولين بالجامعة والذين سيقدمون لأبنائهم الطلاب نبذة عن تجاربهم في الدراسة خارج المملكة وسبل النجاح الذي حققوه في التحصيل العلمي المتميز.

وشدد د. باحيدرة على أهمية البرنامج وفعالياته للطلاب المبتعثين باعتباره يمثل فترة إعداد جوهرية تحقق للطالب المستفيد منها فوائد أساسية في ماهو مقبل عليه في مراحل الدراسة خارج المملكة.

كما أشاد د. باحيدرة بالتعاون المستمر والمثمر بين الجامعة وشركة سابك في العديد من البرامج المتميزة، وأضاف أن الجامعة من خلال ريادتها الأكاديمية وجودة مخرجاتها تحرص على تقديم برامج حديثة مركزة تحقق أهدافها بامتياز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد