Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
تحت شعار (حيث تلتقي الإبداعات)
حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى فعاليات مهرجان (سعودية) بجدة

جدة - راشد الزهراني

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين فعاليات مهرجان (سعودية 1429هـ) تحت شعار (حيث تلتقي الإبداعات) والذي تنظمه مؤسسة أسس الإبداع بالتعاون جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة بتاريخ 22 إلى 24 شعبان 1429هـ الموافق 23 إلى 25 أغسطس 2008م بفندق جدة وستن ولمدة ثلاثة أيام بحضور عدد كبير من صاحبات السمو الأميرات وسيدات المجتمع والأعمال وحرم أعضاء السلك الدبلوماسي والمهتمات بهذا المجال.

وأعربت الأستاذة هتون فوزي نقيطي رئيس مؤسسة أسس الإبداع عن شكرها وتقديرها لسمو الأميرة حصة الشعلان على رعايتها لفعاليات المهرجان، وهذا ليس بغريب على سموها -حفظها الله- التي تحرص على دعم الإبداعات السعودية وتشجيعها وإبرازها والمساهمة في كل ما من شأنه تنمية وتطوير الإبداعات والمواهب للمرأة السعودية ودعمها في جميع المجالات.

كما قدمت شكرها لجمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة على ثقتها بمؤسسة أسس الإبداع لتنظيم مهرجان سعودية 1429هـ والذي يعود ريعه لصالح جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة.

وأكدت أن الفعاليات تبرز أهمية دعم هذه المرأة الطموحة وإبراز إبداعاتها ومواهبها ليشار إليها بالبنان. جاءت فكرة مهرجان سعودية الذي تميز بتنوع أنشطته على مدار ثلاثة أيام حيث تمت تغطية أهم المجالات التي تخص المرأة لتعريف المجتمع السعودي خاصةً والمجتمعات العربية والعالمية بشكل عام بمدى إنجازات السعوديات في القطاعات المختلفة.

وقالت إن مهرجان سعودية يتضمن معرضاً مفتوحاً لمدة 12 ساعة يتم فيه تأجير مساحات مختلفة سواء للأسر المنتجة أو سيدات الأعمال يشتمل على عرض الحرف اليدوية والمشغولات والتصاميم الفنية المتميزة والمصنوعات والأفكار المبدعة التي نفذتها سيدات موهوبات.

واختتمت بقولها إن المشاركة بالمهرجان لاقى استحسان مختلف طبقات المجتمع وتوقعاتنا بحضور جماهيري واسع خاصةً بوجود تغطية إعلامية وإعلانية كبيرة في الصحف المحلية والقنوات الفضائية، مشيرة إلى إن (سعودية 1429هـ) هو انطلاقة للإبداعات النسائية وشحذ الهمم لهن ليواصلة طرح الأفكار الإبداعية وصقلها على الساحة المحلية ولاستفادة المشاركات المبتدئات من سيدات ذات الخبرة والصيت الواسع في تبادل الخبرات والمهارات وانطلاقة لمشروعات جديدة أخرى متميزة تخدم المرأة السعودية وترتقي بمستواها الفكري والفني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد