Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
بحضور د. صالح آل الشيخ
اختتام دورة كتاب الضبط بالمحاكم الشرعية

«الجزيرة» - الرياض

اختتمت يوم الاربعاء الماضي بالرياض دورة كتاب الضبط بالمحاكم التي نظمتها وزارة العدل بالتعاون مع المركز الاستشاري للدورات القانونية وذلك بحضور فضيلة الشيخ الدكتور - صالح بن إبراهيم آل الشيخ رئيس المحكمة الجزئية بالرياض وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة. وبلغ عدد المتدربين من منسوبي وزارة العدل (24) متدرباً من مختلف المحاكم بالمملكة.

وقد بدأ الحفل الختامي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن المركز الاستشاري وتعاونه مع وزارة العدل والبرامج والدورات التي يقدمها. بعدها ألقى أحد المتدربين كلمة بالنيابة عن زملائه أثنى فيها على الجهود التي تبذلها وزارة العدل والمركز الاستشاري لتأهيل منسوبي الوزارة والمحاكم وكتابات العدل، بعد ذلك ألقى رئيس المركز الاستشاري للدورات القانونية المستشار سعد بن حمدان الوهيبي كلمة رحب فيها بالحضور وقال ان ولاة أمرنا يحرصون على رفعة القضاء وتوفير السبل الكفيلة والمعينة على العدل بين الناس، مشيراً إلى حرص وزارة العدل على تأهيل منسوبيها وتطوير قدراتهم العملية.

وأضاف الوهيبي أن المركز بالتعاون مع الوزارة قام بتنظيم زيارات ميدانية على المحكمة العامة والجزئية وحضور جلسات جنائية وحقوقية مباشرة لتعريف المتدربين بالواقع العملي وتدريبهم على كتابة محضر الضبط وإخراج الصكوك آلياً.

ثم ألقى رئيس المحكمة الجزئية بالرياض الدكتور صالح آل الشيخ كلمة أعرب فيها عن سعادته بحضور اختتام دورة كتاب الضبط متمنياً لجميع المتدربين التوفيق.

بعدها سلم فضيلته شهادات المتدربين ثم قدم المستشار الوهيبي شهادة شكر وتقدير لفضيلة الشيخ صالح آل الشيخ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد