Al Jazirah NewsPaper Friday  08/08/2008 G Issue 13098
الجمعة 07 شعبان 1429   العدد  13098
اغتيال رئيس الحزب الإسلامي في الموصل.. وضبط معمل لتفخيخ السيارات بالبصرة
تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في العراق

بغداد - البصرة - الموصل - وكالات

أعلن مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس الخميس عدم إمكانية إجراء انتخابات مجالس المحافظات في البلاد في تشرين الأول - أكتوبر المقبل كما هو مقرر. وقال قاسم العبودي المدير الأداري للمفوضية (أؤكد أننا فقدنا فرصتنا في إجراء الانتخابات في تشرين الأول - أكتوبر). بدورها، أكدت حمدية الحسيني عضو المفوضية بعد اجتماع عقدته المفوضية مع فريق للأمم المتحدة أمس (لن يكون هناك انتخابات لمجالس المحافظات في تشرين الأول - أكتوبر). وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات في تشرين الأول - أكتوبر لكن الخلاف بين الكتل السياسية في البرلمان حول محافظة كركوك الغنية بالنفط حال دون ذلك. وفشل البرلمان العراقي خلال الأيام الماضية في التصويت على قانون انتخاب مجالس المحافظات بسبب عدم توصل الكتلة البرلمانية إلى اتفاق بشأن الأوضاع في محافظة كركوك. ويطالب الأكراد بضم كركوك إلى إقليم كردستان، الأمر الذي يعارضه العرب والتركمان. من جهة أخرى قال متحدث باسم الحزب الإسلامي أمس الخميس إن مسلحين اغتالوا زعيم الحزب وأحد مرافقيه بالقرب من منزله بمحافظة الموصل العراقية. وقال المتحدث محمد شاكر الغنام لوكالة الأنباء المستقلة (أصوات العراق) إن القيادي في الحزب الإسلامي بالموصل وإمام جامع الإمام الباهر الشيخ محمود يونس الملقب ب(أبو حفصة)، اغتيل مع أحد مرافقيه على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة المشاهدة غربي الموصل.

وكان يونس في طريقه إلى مكان عمله. وبجانب توليه رئاسة الحزب الإسلامي تولى يونس أيضاً العديد من المناصب مثل مدير للثانويات الإسلامية في دائرة الوقف السني.. وتقع مدينة الموصل على بعد نحو 400 كيلومتر شمال العاصمة العراقية بغداد.

من جانب آخر أعلن متحدث عسكري عراقي أمس أن قوات من الجيش العراقي اعتقلت تسعة مطلوبين وعثرت على معمل حديث لتفخيخ السيارات شمالي البصرة (550 كم جنوب بغداد).

وقال العقيد عباس التميمي المتحدث باسم قيادة عمليات البصرة إن قوات من الجيش العراقي شنت عملية عسكرية واسعة استهدفت أوكار الجماعات المسلحة والخارجين عن القانون في مناطق شمال البصرة. وأضاف أن العملية أسفرت عن اعتقال 9 مطلوبين وضبط معمل حديث لتفخيخ السيارات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد