Al Jazirah NewsPaper Monday  28/07/2008 G Issue 13087
الأثنين 25 رجب 1429   العدد  13087
بعد فوزه على الأردن 30-27
منتخب شباب اليد يتأهل إلى نصف النهائي الآسيوي

علي اليوسف - الموفد الإعلامي - عمان

قاد حارس منتخبنا للشباب لكرة اليد نذير أبو سرير منتخبنا إلى فوز مستحق على منتخب الأردن بنتيجة 30- 27 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في صالة الأمير فيصل بن الحسين بعمان في نهاية الدور الأول لبطولة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وبذلك تأهل منتخبنا إلى دور الثمانية حيث سيتواجد في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية وقطر والبحرين، فيما ستضم المجموعة الثانية منتخبات: الكويت وإيران والأردن واليابان.

بدأت المباراة متكافئة من المنتخبين وسرعان ما بسط منتخبنا سيطرته على النتيجة من خلال تنظيم اللعب والارتباك الحاصل في الهجوم الأردني؛ الأمر الذي مكن لاعبينا من توسيع الفارق.

ولعب منتخبنا باستغلال الخط الخلفي والدائرة رغم فاعلية خط الدفاع الأردني في فترات، فيما لعب دفاع منتخبنا بطريقة 6-صفر واستغلال أخطاء الهجوم لقيادة الهجمات المرتدة التي أرهقت لاعبي الأردن. وعاب على اللاعبين التسرع في تنفيذ الهجمات مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى لصالح منتخبنا بفوز مستحق 14-12.وفي الشوط الثاني واصل لاعبو منتخبنا تقديم عرض مميز بقيادة الحارس نذير أبو سرير، فيما قال الخط الخلفي كلمته بتحركات زهير وأحمد العبيدي والعلي، ووصلت النتيجة إلى 22-16 في الدقيقة 14 ومال لعب الأردنيين إلى الخشونة؛ الأمر الذي دعا الحكمين إلى استبعاد بعض لاعبي الفريق في فترات من المباراة، وأبدع حارس منتخبنا أبو سرير في صد الكثير من الكرات ليرجح كفة منتخبنا رغم نشاط المنتخب الأردني قبل نهاية اللقاء لتصل النتيجة إلى 28-26 في الدقيقة 27 بأخطاء دفاعية؛ ليعود أبو سرير ويتألق ويحسم اللقاء بنتيجة 30- 27.

الحلافي يكافئ اللاعبين

وعبر اتصال هاتفي من لندن قدم نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي لرئيس وفد منتخبنا في البطولة مبارك بن صالح المبيريك، تقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، بما قدمه منتخب الناشئين في بطولة آسيا رغم الخروج منها، وإن كانت هناك ظروف لهذا الخروج إلا أن سموهما أكدا أن هذا المنتخب نواة المستقبل، وأن الأمل في منتخب الشباب بالوصول إلى نهائيات كأس العالم.وقدم عبدالرحمن الحلافي نائب رئيس اتحاد اليد تهنئته للوفد السعودي على الفوز الذي تحقق لمنتخب الشباب على الهند والأردن يوم أمس، وأكد تقديم مكافأة خاصة منه مضاعفة للاعبين على الفوز. من جهته أكد عبدالله العليان مدير المنتخب عن شكره وتقديره للحلافي على هذه البادرة المتواصلة منه لرفع الروح المعنوية للاعبين.

الفوز بجهود الجميع

وقال حارس منتخبنا نذير أبو سرير: الفوز الذي تحقق أمس على المنتخب الأردني جاء بتوفيق من الله - سبحانه وتعالى - والمستوى الفني الذي ظهر به في اللقاء جاء بتكاتف الجميع ورفع اللاعبين والجهازين الإداري والفني لمعنوياته، وأكد أبو سرير أن المنتخب تجاوز مرحلة مهمة وأن أمامه منعطف خطير في دور الثمانية.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد