Al Jazirah NewsPaper Monday  28/07/2008 G Issue 13087
الأثنين 25 رجب 1429   العدد  13087
الأهلي يؤكد سيطرته على الزمالك

أحرز النادي الأهلي لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه بعد أن تغلب على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل لا شيء أمس باستاد القاهرة.

وكان أحمد حسن قد وضع الأهلي في المقدمة في الدقيقة 47 وأضاف البديل معتز إينو الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن اللقاء. وكان حسن أحرز أول هدف له بقميص الأهلي في مباراة الفريقين الأسبوع الماضي في دوري أبطال إفريقيا. وفاز الأهلي بكأس السوبر في السنوات الثلاث الأخيرة، وكان قد أحرز اللقب عام 2003 بفوزه على الزمالك نفسه بركلات الترجيح. وفي ظل أداء شابه الملل والبطء من لاعبي الفريقين في الشوط الأول كانت الدقيقة 44 أكثر اللحظات إثارة بعد ان أهدر محمد بركات لاعب خط وسط الأهلي فرصة خطيرة لوضع فريقه بالمقدمة.

وكان المهاجم الغاني جونيور أجوجو قد أضاع أبرز فرصة للزمالك في الشوط الأول عندما تلقى تمريرة من علاء كمال المنضم حديثاً إلى الفريق لكن لاعب منتخب غانا لم ينجح في ترويض الكرة لتصل إلى أمير عبدالحميد حارس مرمى الأهلي بسهولة في الدقيقة 20 لكن الصورة كانت مختلفة في الشوط الثاني؛ فبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني تقدم الأهلي عن طريق حسن الذي قابل تمريرة عرضية أرسلها بركات من داخل منطقة الجزاء بلمسة بسيطة وهو على بعد أقل من متر واحد من المرمى. وأهدر لاعب الوسط أحمد عبدالرؤوف فرصة خطيرة للزمالك للتعادل في الدقيقة 58 وألغى الحكم النمساوي فريتس ستوشليك الذي أدار المباراة هدفاُ سجله أجوجو في الدقيقة 60 بداعي وجوده في موقف تسلل، وبعد دقيقة واحدة زادت معاناة الزمالك عندما نال المدافع التونسي وسام العابدي بطاقة حمراء إثر تلقيه إنذارين.

وسجل البديل إينو الهدف الثاني لفريق الأهلي قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي. واستفاد إينو من كرة مرتدة من دفاع الزمالك على حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة مباشرة سكنت شباك الزمالك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد