Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
كل جمعة
ماجد بين الماضي.. والحاضر
صالح الهويريني

عندما كان ماجد عبدالله لاعباً حتى (صوته) كان خافتاً.. بل ومن النادر أن يتكلم ولأسباب كانت تتعلق بطبيعة شخصيته الخجولة.. إلى درجة أن أحد اللاعبين الذين زاملوه في المنتخب قال لي ذات يوم إننا لم نكن نشعر بوجود (ماجد) خلال المعسكرات بفعل (العزلة) التي كان يعيشها في أغلب الأحيان.. ومن (زود) الحياء الذي كان يتصف به..

** كما أن (ماجد) في السابق كان يعلق على أي لقب شخصي يحققه بأحاديث صحفية ليس فيها عبارات خارجة عن النص.. أو موجهة ضد أحد.. لكن في السنوات الأخيرة تحديداً تغير حاله تماماً، وعلى أثر ذلك أصبح (ماجد الحالي) لا يمت بأي صلة لماجد السابق.. ولنا في حديثه الصحفي الأخير خير شاهد وبرهان على حقيقة ذلك.. فهل هي عدم ثقة من (ماجد) في نفسه وفيما بات يحققه؟.. أم أنه بدأ يشعر بالغيرة من تلك النجاحات التي تحققت لنجوم آخرين غيره ولم تتحقق له؟ أم أن السبب في ذلك يعود إلى (طيبته) التي راح يستغلها أولئك الذين يريدون من خلاله الوصول إلى غاياتهم الشخصية؟ والله أعلم.

** بالمناسبة.. وقت أن قرأت إشادة لاعب الوسط السابق بماجد عبدالله بمناسبة حصوله على لقبه التهديفي الجديد دارت بي عقارب الزمن إلى الوراء بضع سنوات، وعلى أثر ذلك رحت أتذكر ذاك (الامتعاض) الذي أبداه هذا اللاعب لي شخصياً من جراء اقتصار المدح والثناء على (ماجد) وحده بفعل الأهداف التي كان يسجلها وكانت سبباً في انتصارات نصراوية تحققت آنذاك.. وبحجة أن لاعب الوسط نفسه كان يرى أن في ذلك ظلماً كبيراً لنجوميته.. وتهميشاً لدوره في انتصارات فريقه.. وفي صناعة العديد من تلك الأهداف التي كان ماجد قد سجلها..

** ماجد عبدالله.. الذي عجز عن إقامة مهرجان اعتزاله خلال السنوات التسع التي أعقبت موعد رحيله عن الملاعب، وبفعل قناعات أخرته ولم تنفعه.. عليه حالياً أن يشكر الله الذي (قيض له) رجلاً مثل الأمير فيصل بن تركي الذي جعل من (مهرجان تكريمه) واقعاً لا خيالاً.. وأن يظل كما عهدناه نجماً في كل شيء.. بدلاً من أن يتحول وفي النهاية إلى (أداة) لتنفيذ مخططات إعلامية لا تتوافق مع نجوميته.. وأخلاقه العالية.. مع تقديرنا لتاريخه وشعبيته!!

** أخيراً.. عندما يكون الأمر متعلقاً بقضية الأهداف والهدافين فإن (ماجد عبدالله) لا بد أن يكون له نصيب من الأفضلية.. ومبروك لماجد لقبه التهديفي الجديد.

كلام في الصميم

** في الاتحاد كان كل شيء جميلاً.. لكن هذا الجمال بدأ يقل خلال السنوات الأخيرة، والسبب في ذلك هم أولئك الدخلاء عليه.. والباحثون عن مصالحهم الشخصية من خلاله.. (بالمناسبة) كان كل الحق مع الزميل محمد الشهري عندما راح يطالب بعدم الخلط بين صحافة العميد (تلك الصحافة المحترمة).. وبين (صحافة الشله) التي خطفت العميد وباتت أهدافها تنحصر في تحقيق غايات شخصية.. وبث روح التباغض حتى بين أبناء العميد أنفسهم..

** الكثير من محبي أصفر (الممتاز).. وأصفر (الأولى) كلهم في الهواء سواء.. تفكيرهم واحد.. ميولهم متطابقة.. وحتى أيضا في طريقة (اعتراضهم) على الحقائق التي لا تروق لهم ويرفضون الاعتراف بها. لكن إذا عرف السبب بطل العجب!!

** استوقفني حديث عضو شرف الاتحاد عبدالإله ساعاتي في (الجزيرة)؛ لأنه كان حديثاً منطقياً.. فيه أيضا جرأة وصراحة، لكن الذي (استوقفني) بشكل أكبر في هذا الحديث هو تأكيد الساعاتي من خلاله على أن منصور البلوي هو من راح يتكفل بدفع رسوم (الأعضاء المحسوبين عليه).. وأن قرار زيادة الرسوم هو استهداف لشخصيات اتحادية تحمل من الفكر والثقافة.. ولكنها لا تملك القدرة المادية على دفع هذه الرسوم.. ومن أجل وفي النهاية إبعاد هذه الشخصيات عن نادي الاتحاد..

** هاتفني أحد التعاونيين (كله أدب وأخلاق) وقال إن وصول فريقه إلى نهائي كأس الملك عام 1410هـ يعد إنجازاً تعاونياً لم يحققه الرائد.. بل ومن الصعوبة أن يتحقق له ذلك.. ويضيف (هذا التعاوني) قائلاً: كما أنه يكفي التعاون أيضا أنه ومنذ صعوده إلى دوري الأولى لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.. بعكس الرائد الذي تعرض لمثل هذا الهبوط قبل ثلاثة مواسم.. وفي عام 1401هـ..

** (مسفر الشمراني.. حمد العيسى.. وأحمد الدوخي) كلهم (أظهرة يمين) جاء بهم الاتحاد من أندية أخرى خلال سنوات مضت ومن أجل علاج مشكلته في المركز الأيمن.. ولكنهم فشلوا جميعاً.. فهل يتواصل الفشل أيضا مع عبدالمطلب الطريدي ويكون صورة مكررة لمن سبقه.. أم يحدث العكس؟

** فهد الزهراني (بعيداً عن حكاية الفلوس).. وافق على الانتقال للنصر لأنه وجد دعماً معنوياً نصراوياً هائلاً ربما لم يكن يحلم به، وذلك خلال فترة إعارته في الموسم الماضي.. مما أهله إلى إعادة صياغة نفسه كلاعب جيد وبالتالي مشاركته كعنصر أساسي في التشكيلة النصراوية.. بعكس لو أنه استمر أهلاويا.. لأنه وبفعل ذلك ربما افتقد (ثلاثة أرباع) الدعم الذي وجده في النصر.. ولأنه ربما بات يخشى أيضاً ومن جراء ذلك من أن يتحول من لاعب أساسي ومهم في النصر.. إلى لاعب عادي واحتياطي مع الأهلي.. أي بمعنى أن (الزهراني حسبها صح) بموافقته على الانتقال للنصر!!

خواطر.. خواطر

** اختلاف وجهات النظر المستمرة بين المدرب كالديرون وإدارة الاتحاد ربما يعجل برحيل هذا المدرب.

** حامل الدبلوم (مرتفع ضغطه) هذه الأيام.. الله يكون في عونه ويرده إلى جادة المنطق والصواب!!

** عندما قرأت حديثه الأخير.. أيقنت حقيقة أن نجاحات (سامي الجابر) كانت مزعجة له.. وثقيلة على نفسه.

** الإدارة الحالية (لا تهش ولا تنش) وكل القرارات هي بتخطيط وإيعاز من الرئيس الذي أُقيل!! وهذا اللي يبي يضيعهم!!

** بحثت عن سبب فني مقنع يقف خلف قرار تجديد عقد حسن العتيبي فلم أجد.

** تكذيب المتحدث الإعلامي في نادي اكاديميكا البرتغالي لمفاوضات ناديه مع (عبده عطيف) برهن حقيقة (الكوبري) الذي كانت له إدارة الشباب بالمرصاد.. وعلى أثر ذلك راحت تبطل مفعوله..

** الأخ (نايف الصويلح).. وسّع صدرك فالكاتب (....) الذي تقول عنه لا يستحق الرد.

** الأخ (منصور الدوسري).. مبروك عليك حصول ماجد عبدالله على اللقب الأخير.. وأبو عبدالله يستاهل.

** الأخ ( فهد التميمي - مشجع جبلاوي مقهور)، الله يبعدنا جميعاً عن القهر يا فهد.. وبمزيد من التكاتف سيعود الجبلين إلى سابق عهده كبيراً..

** الأخ سعود الجبرين - حائل.. لا أعرف أي شيء عن مستوى لاعب شباب الهلال الجيزاني.. ولكن عليك أن تثق بأن الهلاليين هم أفضل من يأخذ بأيدي اللاعبين الشباب نحو البروز والنجومية.. أما فيما يخص استفسارك عن الثنيان فأنا مثلك لم أعرف إجابته الحقيقية حتى الآن.

** مستحقات (خالد سلطان) وكيل بورجيتي.. ربما ضاعت مثلها مثل حقوق أناس آخرين.. والمتسبب في ذلك هو شخص واحد الله يهديه..

** الدكتور خالد الدوسري هو الرجل الأنسب لرئاسة القادسية.. هكذا يقول كل قدساوي غيور وحريص على تميز ناديه..



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد