Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
يقام بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
طلاب الملتقى الإثرائي ينثرون إبداعهم (الإلكتروني) بجدة

جدة - خالد الصبياني:

حقق أربعة طلاب من المشاركين في الملتقى العلمي الصيفي الإثرائي السابع (الإلكترونيات وعلم الروبوت) والمقام بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بمركز الموهوبين التابع لعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع أعلى الدرجات في البرنامج التدريبي التطبيقي حول الدوائر الإلكترونية والتي شارك فيها الموهوبون ضمن اللقاءات التدريبية.

حيث حصد الدرجة الكاملة في هذا البرنامج كل من الطالب عبدالعزيز عبدالله الجعفري، والطالب صهيب أحمد عامر، والطالب عبدالحكيم فالح الشهري، والطالب مصعب وديع حسين، وتم تكريمهم وتقديم جهاز إسطرلاب كهدية لكل واحد منهم.

وأوضح رئيس الملتقى الدكتور ضياء شجاع العثماني بأن البرنامج التدريبي يهدف إلى توظيف الدوائر الإلكترونية وأهميتها وآليات عملها وذلك لما تؤديه هذه الآلات الحديثة من أدوار مهمة خصوصاً في (الروبوت).

وبين د. العثماني بأن الموهوبين تعرفوا وطبقوا خطوات متقدمة في صناعة الدوائر الالكترونية واجتازوا جميعهم البرنامج التدريبي باحتراف، مشيراً إلى أن البرنامج يسهم في فتح الآفاق أمام الطلاب الموهوبين ولاسيما أن هذه التكنولوجيا تتوافر في أجهزة الموبايل والكمبيوتر والرسيفر وغيرها من الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى أنه تم تأهيل الطلاب في حل المشكلات التي تتعرض لها الدوائر الإلكترونية أثناء عملها في الأجهزة المختلفة إلى العديد من العوامل التي قد تؤثر على أدائها أو تتسبب في ظهور الأعطال بها من أمثلة هذه العوامل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد