Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
ضمن ملتقى الشباب بنادي (مدني) مكة
شباب العاصمة المقدسة يتفاعلون مع مشروع (مكة بلا جريمة)

جدة - خالد الصبياني

أكد العقيد عدنان طويلي أحد منسوبي شرطة العاصمة المقدسة على أهمية المشروع الوطني الأول من نوعه (مكة بلا جريمة)؛ مشيراً إلى أنه يحقق مشروعاً وطنياً للقضاء على الجريمة والذي بدأت تنفيذه العديد من الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة.

وبيّن طويلي خلال مشاركته في ندوة بعنوان (مكة بلا جريمة) ضمن فعاليات ملتقى الشباب والمقام بالنادي الرياضي التابع للدفاع المدني والذي ينظمه مركز حي الهجرة وبطحاء قريش التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة برعاية الندوة العالمية للشباب الإسلامي بأن المشروع الذي ينطلق من مركز حي العمرة في العاصمة المقدسة والذي يشكل ضمن عشرة مراكز أخرى لجمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة يشمل 60 حياً سكنياً داخل مكة المكرمة.

وأوضح بأن الجهات الأمنية تسعى من خلال هذا المشروع الرائد إلى محاربة الجريمة من خلال تفعيل دور سكان الحي، مشيراً إلى المشاركة الفاعلة من المجتمع في المشروع الذي يحظى باهتمام ومتابعة من إمارة المنطقة لما لهذه البقعة المقدسة من خصوصية ومكانة دينية تميزها عن غيرها من المدن الأخرى.

من جانبه أكد الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل رئيس مركز حي الهجرة وبطحاء قريش المشرف العام على المهرجان على أهمية المشروع، مشيراً إلى أن فكرة مشروع (مكة بلا جريمة) انطلقت من جمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة وأسندت لها مهام تنفيذه مع شرطة العاصمة المقدسة وبتعاون الجهات والمؤسسات بهدف إنجاح المشروع.

يُشار إلى أن ملتقى الشباب والمقام بنادي الدفاع المدني الرياض بحي الهجرة يتضمن العديد من الفعاليات التي تستمر لمدة أسبوع كامل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد