Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
على خلفية إنهاء بقايا خلاف امتد 150 عاماً
الرئيس العام يرسخ جهود الهيئة في الإصلاح بتكريم الهمامي

كتب - ماجد الزعاقي:

ثمَّن معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران وللشيخ محسن بن علي الهمامي من وجهاء منطقة نجران وشيخ قبيلة آل طالب جهودهم ومساعيهم التي بذلاها في مجال الإصلاح على مستوى منطقة نجران بين كل من الشيخ قايد بن مبارك الهمامي أحد مشايخ قبيلة آل حسين والشيخ حسين بن صالح العاقل شيخ قبيلة همام على خلفية بقايا خلاف قديم.

وأشاد معاليه أثناء تسليم سعادته الدرع التذكاري بهذه المناسبة بفضل الإصلاح، مبيِّناً أنه من آكد الواجبات الشرعية التي حث عليها الله سبحانه وتعالى بقوله: {لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ}، مشيراً إلى أن التفاف القبائل بعضهم مع بعض وتصافي القلوب واجتماع الأفكار والتعاون على البر والتقوى مما يحث عليه ديننا الحنيف ويدعو إليه ولاة أمرنا وهذا ما تعوّدنا عليه في هذا البلد المبارك.

من جانبه ثمَّن الشيخ محسن الهمامي لمعالي الرئيس العام هذه الدعوة والتكريم وقال إنها شرف لي ولجميع أبناء القبيلة. وقال مخاطباً معاليه: إن ما قمتم به من متابعة وجهد مشكور من فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة نجران الشيخ أحمد بلحمر كان له بصمته الواضحة في المنطقة لإنهاء بقايا الخلاف الذي دام قرابة (150 عاماً)، مؤكّداً أن هذا الجهد ليس بمستغرب على معاليه.

وأضاف أن هذه المناسبة تسعدني وتسعد قبائلي جمعاء وتجعل هذا دافعاً لعمل ما هو أفضل في المستقبل. وقال إن كان من كلمة فهي تسجَّل لولاة أمرنا الذين أقاموا رجالاً حريصين على متابعة مثل هذه الأمور بالسعي فيها بالإصلاح من أمثال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود ومعالي الشيخ إبراهيم الغيث، حيث حظيت هذه المبادرة بالمتابعة الدائمة منهما وكان سموه نعم الموجه لها ولا أنسى مهندس هذه المبادرة فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ أحمد بن صالح بلحمر بالثناء العاطر.

من جانبه أشاد فضيلة الشيخ أحمد بلحمر بتكريم معاليه للشيخ محسن. وقال فضيلته إن تكريم معاليه يأتي دعماً للصلح الذي تم في منطقة نجران بناءً على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير المنطقة وتولى فرع الرئاسة بالمنطقة الصياغة النهائية لهذا الصلح وإتمامه، مشيراً فضيلته إلى أنه سيقابل هذا التكريم تكريم لبقية الأطراف في فرع الرئاسة بمنطقة نجران.

ويأتي تكريم الشيخ محسن على خلفية جهود الإصلاح التي بذلها فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة نجران ممثلاً بفضيلة مدير عام الفرع والتي تنطلق من التزام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالأمر بالمعروف وبذل كل السبل الكفيلة بتحقيقه والتي من أبرزها الإصلاح بين الناس لزيادة اللحمة بين شرائح المجتمع وتقوية الأطر الداعمة له.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد