Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
يتضمن عرضاً للتجارب المحلية والعربية والعالمية
أمير عسير يرعى أول ملتقى للتنمية الإدارية في شعبان

ابها - «الجزيرة»:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء السبت الثامن من شهر شعبان المقبل انطلاق أول ملتقى للتنمية الإدارية في المملكة بعنوان (تبسيط الإجراءات 2008) والذي يحتوي على العديد من المحاور من أبرزها أثر العولمة على تبسيط الإجراءات والاتجاهات الحديثة في هذا الجانب إلى جانب الآثار الاقتصادية لتبسيط الإجراءات وآلياتها.

وأوضح الدكتور محمد درويش سلامة الأمين العام للملتقى بأن ملتقى تبسيط الإجراءات الذي يقام بمدينة أبها ولمدة خمسة أيام بفندق انتركونتننتال أبها يتطرق إلى العديد من المحاور الهامة والتي تحتاجها جميع الدوائر سواءً الحكومية أو الأهلية، مبيناً بأن الملتقى يناقش العولمة وأثرها على تبسيط الإجراءات وعقلية تبسيط الإجراءات، والاتجاهات الحديثة ونظم العمل والآثار الاقتصادية, وطرق إعداد الأدلة الإجرائية واستراتيجيات الإصلاح الإداري إلى جانب مفهوم الإدارة الإلكترونية وأهميتها في تبسيط الإجراءات ودور الجودة الشاملة في ذلك مع عرض تجارب محلية وعربية وعالمية.

وأشار د. سلامة إلى أن الملتقى الذي تنظمه إمارة عسير يركز على الخطوات العملية والمفاهيم الأساسية لتبسيط الإجراءات كأساس لرفع القدرة التنافسية وزيادة وجودة الإنتاج، مشيراً بأن ذلك يعد أحد أهم العناصر لتوفير البيئة المناسبة لتطبيق الخدمات الإلكترونية في القطاعين العام والخاص.

وأوضح بأن ملتقى تبسيط الإجراءات يركز حول الخطوات العملية والمفاهيم الأساسية لتبسيط الإجراءات كأساس لرفع القدرة التنافسية وزيادة وجودة الإنتاج، مشيراً بأن ذلك يعد أحد أهم العناصر لتوفير البيئة المناسبة لتطبيق الخدمات الإلكترونية في القطاعين العام والخاص.

وبيّن د. سلامة بأن الملتقى يسعى لأن يكون مرجعاً ومصدراً للمعنيين في القطاع العام والخاص لتبسيط الإجراءات وتطوير الأداء وتفعيل الخدمات والإجراءات إلكترونياً، مشيراً إلى أن الملتقى يعتبر حدثاً احترافياً في جميع خبراء الإدارة وهندسة الإجراءات لتبادل الخبرات واكتساب المهارات ليحققوا مستوى من الجودة والكفاءة تؤهلهم للمنافسة محلياً وعالمياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد