Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
مقتل 50 من طالبان وسبعة شرطيين أفغان خلال مواجهات
مسؤول أمريكي سابق: كرازاي يحمي تجارة المخدرات

واشنطن -كابول - الوكالات

اتهم مسؤول أمريكي سابق معني بمكافحة تجارة الهيروين في أفغانستان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بعرقلة جهود مكافحة المخدرات وحماية تجار المخدرات. ورفض كرزاي أمس الخميس بشدة تصريحات توماس شويتش بقوله إن العصابات الإجرامية الدولية هي المستفيد الرئيسي والمتهم الرئيسي بتجارة المخدرات.

وقال شويتش الذي استقال الشهر الماضي من مكتب مكافحة المخدرات بوزارة الخارجية في مقال سينشر يوم الأحد القادم في مجلة صحيفة نيويورك تايمز أن الحكومة الأفغانية متورطة بشدة في حماية تجارة الأفيون.

وكتب شويتش في المقال الذي نشر على موقع الصحيفة على الإنترنت: (رغم حقيقة أن أعداء كرزاي في طالبان يمولون انفسهم من تجارة المخدرات إلا أن كثيرين من أنصاره يفعلون نفس الشيء.)

ميدانيا.. أعلنت مصادر رسمية أن القوات الافغانية قتلت ما لا يقل عن 34 عنصرا من طالبان خلال مواجهات عنيفة بعد أن نصبوا مكمنا لقافلة عسكرية في جنوب البلاد أمس في حين قتل 15 آخرون من طالبان وسبعة شرطيين في مواجهات أخرى.

وقال محمد ظاهر عظيمي لأن الاشتباكات وقعت بعدما هاجم (عناصر اعداء) القوات الأفغانية في ولاية زابل على المحور الرئيسي بين كابول وقندهار جنوب البلاد.

وقال: (وقعت معركة عنيفة وطوق الجيش الأفغاني العدو)، مضيفا (ثمة جثث ما لا يقل عن 34 عدوا في ساحة المعركة لكننا نعتقد ان عدد القتلى أكبر بكثير).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد