Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
اعتقال والد فلسطينية صورت جندياً إسرائيلياً يطلق النار على شاب مكبل
إسرائيل ستقلل عملياتها في نابلس بعد تهديدات عباس بسحب قواته

القدس - بلال أبودقة - وكالات

قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس إن الجيش الإسرائيلي سيقلل عملياته في نابلس (شمال الضفة الغربية) إثر تهديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسحب قواته من المدينة. وقال المسؤول: (بالنسبة لبعض التحركات والعمليات سنتحرك بتنسيق مع قوات الأمن الفلسطينية التي نريد أن تكون فاعلة وأن تتولى مسؤولياتها. سنعمل على عدم إلحاق الضرر بها أو إضعافها).

وأكد (سنجعل تحركاتنا في الحد الأدنى اللازم)، مشيراً إلى أن الجيش سيواصل التدخل في حال ظهور تهديدات. وكان عباس هدد الثلاثاء بسحب قوات الأمن الفلسطينية (إذا استمرت الاقتحامات) الإسرائيلية. ونقلت النائبة في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر عن الرئيس الفلسطيني قوله: (إنه سيبلغ الجانب الإسرائيلي بهذا القرار عبر الوفد الفلسطيني المفاوض في أول جلسة للوفدين المفاوضين الفلسطيني والإسرائيلي).

من جانب آخر قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل أمس والد فتاة فلسطينية تمكنت من تصوير مشهد إطلاق جندي إسرائيلي النار على شاب فلسطيني وهو مكبل ومعصب العينين في بلدة بلعين قرب رام الله بالضفة الغربية. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين في بيان صحفي: (اعتقلت قوة إسرائيلية جمال حسين علي عميرة، أثناء تواجده في أرضه القريبة من منطقة الجدار حيث تعمل الجرافات الإسرائيلية). وذكرت اللجنة أن الجيش الإسرائيلي كان توعد عميرة وأسرته في مشادات كلامية قبل أيام، خصوصاً بعد كشف التصوير الذي أظهر الضابط الإسرائيلي وهو يأمر الجندي بإطلاق النارعلى المعتقل أشرف أبو رحمة في السابع من تموز - يوليو الحالي، خلال قيامه بالتضامن مع أهالي بلدة نعلين أثناء منع التجول عليهم في تلك الفترة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد