Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
الجمعة 22 رجب 1429   العدد  13084
متهم بالإهمال ويواجه عقوبة السجن مدى الحياة
بدء محاكمة الطيار في حادث تحطم طائرة إندونيسية

يوجياكارتا - (د ب أ)

مثل قائد طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران الوطني الإندونيسية، تحطمت العام الماضي في حادث أسفر عن مقتل 21 شخصاً، للمحاكمة أمس الخميس بتهمة الإهمال المتعمد وهو اتهام تصل عقوبته للسجن مدى الحياة.

واتهم ممثلو الادعاء الطيار ماروتو كومار بتاجهل 15 إنذاراً لوقف عملية هبوط الطائرة طراز بوينج 737 في مطار أدي سوكيبتو بمدينة يوجياكارتا الواقعة في وسط جاوة.

وقال ممثل الادعاء موديم أريستو في لائحة الاتهام: (نتيجة إهمال المدعى عليه تحطمت الطائرة مما ترتب عليه وفاة آخرين). وأضاف اريستو أن كومار أصر على الهبوط بالطائرة رغم أن سرعتها كانت كبيرة جداً. وقال: (نتيجة لإهمال المدعى عليه، قفزت الطائرة ثلاث مرات وانفصلت عجلتها الإمامية وانحرفت عن المدرج مما أدى لمقتل 21 من ركابها).

وكان كومار يقود طائرة من طراز بوينج 737 تابعة لشركة جارودا ايرلاينز الإندونيسية الوطنية وعلى متنها 140 شخصاً في السابع من آذار- مارس 2007 عندما انحرفت الطائرة عن المدرج لتدخل في حقل أرز وتشتعل بها النيران.

وكان من بين القتلى في الحادث خمسة أستراليين مسافرين إلى المدينة الواقعة في وسط جاوة لمرافقة وزير الخارجية الأسترالي آنذاك الكسندر داونر في زيارة رسمية. ولم يكن داونر على متن طائرة جارودا.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد