Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/07/2008 G Issue 13068
الاربعاء 06 رجب 1429   العدد  13068
يوليو الجاري يشهد انضمام اليمن لهيئة التقييس الخليجية

صنعاء - واس

كشف أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي سعود العسكر أنه سيتم خلال شهر يوليو الجاري وضع خطة زمنية لضم الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى هيئة التقييس الخليجية, تنفيذا لقرار المجلس الوزاري الخليجي بهذا الخصوص.

وأشار العسكر في مؤتمر صحفي عقد أمس في صنعاء إلى أن الهدف من زيارته الحالية لليمن هو التعرف على احتياجات الهيئة اليمنية لاستكمال عملية الانضمام بشكل تدريجي موضحا أن مسألة الانضمام هي مسألة وقت ووفقا لقدرات واستعداد الهيئة اليمنية لذلك.

ونوه أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالتطور الملحوظ في أنشطة الهيئة اليمنية خاصة في مجال المواصفات وضبط الجودة على نحو يوازي المستوى الموجود في دول مجلس التعاون الخليجي لافتاً إلى أن هذا المستوى المتميز في مجال المواصفات يعد مدخلا للانضمام التدريجي إلى هيئة التقييس الخليجية وفقا للخطة الزمنية التي سيتم الاتفاق عليها.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبدالسلام القمش الأنشطة التي تقوم بها الهيئة في مجال المواصفات والمقاييس وفقا للمعايير الخليجية والدولية، لافتا إلى أن زيارة أمين عام هيئة التقييس الخليجي لبلاده تأتي بهدف الاطلاع على أوضاع الهيئة اليمنية والاتفاق على خطة للاندماج الكامل في هيئة التقييس الخليجية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد