Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/07/2008 G Issue 13068
الاربعاء 06 رجب 1429   العدد  13068
عضو مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة ل (الجزيرة):
الشركة تسعى لزيادة حصتها بالسوق السعودي بافتتاح 23 فرعاً في المملكة

القاهرة - مكتب «الجزيرة»- محمد العجمي

أكد خالد الطيب عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي باسم شركة بايونيرز القابضة أن الشركة تسعى إلى زيادة حصتها في السوق السعودي الذي يعد من أكبر الأسواق في المنطقة العربية، بالإضافة إلى أنه سوق قوي وواعد. موضحاً أن ذلك سيكون من خلال التوسع في عدد فروع الشركة؛ حيث نهدف إلى فتح 23 فرعاً من خلال بايونيرز السعودية.

وأشار الطيب في تصريح خاص ل(الجزيرة) أن الشركة تدرس عدداً من الفرص الاستثمارية في الدول العربية، رافضاً الإفصاح عن أسماء الشركات التي سيتم الاستحواذ عليها. وقال: الشركة تهتم بالاستحواذ على عدد من الشركات. مشيراً إلى أنه يتم دراسة كل فرصة من كافة الجوانب، وموضحاً أن السوق السعودي من أهم الأسواق الواعدة في المنطقة، ويتمتع بالاستقرار وجاذبيته للاستثمارات.

وأوضح أن شركة بايونيرز تسعى إلى الدخول في مجالات أخرى مالية وغير مالية، والعمل في جميع الأسواق العربية التي لم يتم تغطيتها حتى الآن، بالإضافة إلى زيادة رؤوس أموال بعض الشركات التابعة. وأضاف الطيب أن أرباح الشركة العام الماضي بلغت 106 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن تصل أرباحها هذا العام إلى نحو 275 مليون جنيه بمضاعفة ربحية 9 مرات، وهو ما يعتبر أفضل مضاعف ربحية بين الشركات التي تم طرحها بالبورصة خلال السنوات الخمس الماضية.

يشار إلى أن بايونيرز القابضة تضم العديد من الشركات التابعة، منها (بايونيرز السعودية - بايونيرز مصر لتداول الأوراق المالية - بايونيرز الإمارات للسمسرة - بايونيرز سوريا - بايونيرز البحرين - شركة بريزما لتداول الأوراق المالية بمصر - شركة المستشار الدولي لضمان الاكتتاب - شركة المستشار الدولي للاستثمارات المالية التي تعمل كبنك استثمار - شركة أموال للاستثمارات المالية التي تعمل في مجال إدارة الأصول والمحافظ والصناديق).

يذكر أن سهم (بايونيز القابضة) استطاع خلال الأسبوع الماضي أن يصل إلى مستوى 24 جنيهاً مرتفعاً بمقدار 20.85%، وذلك بتداول أكثر من 167 ألف سهم، بقيمة تجاوزت 3.8 مليون جنيه من خلال 39 صفقة، وهو ما يشير إلى أن السهم شهد صعودًا قياسياً منذ إدراجه ليرتفع السهم في سبع جلسات بمقدار 380% وسط نشاط ملحوظ على السهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد