Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
الوفد السعودي يغادر اليوم
الخضيري ينوب عن الرئيس العام بحضور حفل افتتاح مهرجان الشباب العربي بالإسكندرية

كتب - وهيب الوهيبي

كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري بحضور حفل افتتاح فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الشباب العربي التي ستقام في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية يوم غد السبت نيابة عن سموه تلبية للدعوة الموجهة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب من قبل رئيس المجلس القومي للشباب المصري الدكتور محمد صفي الدين خربوش.

الجدير بالذكر أن المملكة ستشارك في المهرجان الشبابي العربي الذي سيقام تحت مظلة جامعة الدول العربية خلال الفترة من 2 - 11-7- 1429هـ- بوفد شبابي مكون من (55) شابا مرشحين من قبل الأندية وبيوت الشاب والجامعات والمؤسسات التعليمية..

من خلال إقامة عدد من الفعاليات المختلفة ضمن البرنامج العام للمهرجان من أبرزها:

(ندوة الحوار الفكري - محاضرة عن المملكة - معرض للفنون التشكيلية - مسابقة القرآن الكريم - عرض مسرحية بعنوان (زمن الكلام)- القصة القصيرة - الشعر - معرض للهوايات العلمية).

هذا ويغادر اليوم الجمعة الوفد الشبابي السعودي الذي يضم (55) شاباً مرشحين من الأندية وبيوت الشباب والجامعات والمؤسسات التعليمية برئاسة مدير الإدارة العامة للنشاطات الشبابية محمد الدباسي للمشاركة في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الشباب العربي وسيشارك الوفد الشبابي السعودي في عدد من الفعاليات المختلفة من أبرزها (الحوار الفكري - محاضرة عن المملكة - معرض للفنون التشكيلية - مسابقة القرآن الكريم - عرض مسرحية بعنوان (زمن الكلام) القصة القصيرة - الشعر - معرض للهوايات العلمية).

وأوضح سكرتير الوفد سعد بن محمد المطرود عن استعداد شباب المملكة للمشاركة في المهرجان والذي سيناقش موضوع الشباب العربي والمشاركة المجتمعية تحت شعار.. الشباب العربي.. مشاركة وعطاء.

ويشتمل على مسابقات علمية ومسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته والعروض المسرحية ونظم الشعر والفنون التشكيلية التي تشتمل على الرسم والنحت والحفر.

كما ستقام ندوة الحوار الفكري التي تناقش موضوع المشاركة المجتمعية للشباب العربي بالإضافة إلى محاضرات عن الدول المشاركة في المهرجان ومسابقات القصة القصيرة والحرف اليدوية والتصوير الفوتوغرافي ومسابقة الأفلام التسجيلية والفنون الشعبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد