Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
ال.دي.يو الإكوادوري بطل كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى

فاز فريق ال.دي.يو. كيتو ببطولة كأس ليبرتادوريس للأندية أبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم ليصبح أول فريق من الإكوادور يفوز بالبطولة بعد أن تغلب على فلومينينسي البرازيلي بركلات الترجيح بعدما خسر لقاء العودة في الدور النهائي 3-1 .

أحرز تياجو نيفيس لاعب الفريق البرازيلي ثلاثية لفريقه لتصبح النتيجة الإجمالية للقاءي الذهاب والإياب 5-5 بعد الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة والتي جاءت 3-1 لصالح الفريق الإكوادوري رغم وجود نحو 86 ألف مشجع في استاد ماراكانا البرازيلي الشهير.

وكان ال. دي. يو. فاز 4-2 على أرضه في لقاء الذهاب وتقدم في لقاء العودة بهدف حمل توقيع لويس بولانوس في الدقيقة الخامسة.

وخلال أقل من ساعة أحرز الفريق البرازيلي ثلاثة أهداف وبدا مقبلاً على تحقيق الفوز إلا أنه فشل في إضافة مزيد من الأهداف في آخر نصف ساعة من الوقت الأصلي وبعد ذلك في الوقت الإضافي.

وأنقذ خوسيه سيفالوس حارس ال. دي. يو ثلاث ركلات ترجيح من أربع محاولات منهم ركلة من نيفيس. وقال نيفيس للصحفيين (أحرزت ثلاثة أهداف لكنهم كانوا بلا قيمة لأننا لم نفز باللقب).

وتوج ال. دي. يو بالبطولة في استاد شبه خال من الجماهير بعد نحو 20 دقيقة من نهاية المباراة إذ غادر البرازيليون المباراة بمجرد نهاية ركلات الترجيح. وتأخر انطلاق المباراة عشر دقائق بسبب محاولات المسؤولين لنقل مجموعة من المصورين كانت تقف في مكان غير مخصص لهم.

وسجل ال. دي. يو هدفه الأول بعدما مارس جوفري جويرون هوايته في الاختراق من ناحية اليمين ومرر كرة إلى بولانوس الذي سددها أرضية لتذهب إلى داخل الشباك بعدما اصطدمت بأحد اللاعبين.

واحتاج فلومينينسي الذي فاز في مبارياته الست السابقة على أرضه بالمسابقة إلى سبع دقائق فقط قبل أن يدرك التعادل.

وراوغ نيفيس أحد المدافعين وأحرز هدفاً من مسافة 25 متراً وكان رد فعل سيفالوس بطيئاً.

وبعد خطأ في التمركز من رباعي دفاع ال. دي. يو اخترق سيسيرو من ناحية اليسار ولعب عرضية لم يجد نيفيس صعوبة في تحويلها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 28 .

وشعر الضيوف بالتوتر الكبير ولم تكن مفاجأة أن يدرك فلومينينسي التعادل في النتيجة الإجمالية بالدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة نفذها نيفيس من مسافة 25 مترا من فوق الحائظ الدفاعي.

وبدا أن الهدف الحاسم لفريق فلومينينسي سيأتي لا محالة بمرور الوقت لكن الضيوف قاتلوا بقوة مجددا قبل أن يلجأ الفريقان لشوطين إضافيين.

وأحرز بيلير لاعب ال. دي. يو هدفاً في الدقيقة 116 بضربة رأس بعد عرضية من انريكي فيرا لكنه لم يحتسب بداعي التسلل.

وكاد فلومينينسي أن يسجل هدف الفوز الحاسم بعد دقيقة واحدة عندما سدد نيفيس كرة من مدى قريب لكم الحارس سيفالوس كان لها بالمرصاد.

وفي اللحظات الأخيرة راوغ جويرون الدفاع وانطلق نحو مرمى أصحاب الأرض قبل أن يرتكب لويس هنريكي قائد فلومينينسي خطأ ضده ويتعرض للطرد. وسدد بول امبروسي الركلة الحرة في الحائط البشري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد