Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
لجنة المسابقات تضع آليات تطوير بطولات ومسابقات أندية الدرجة الثالثة والشباب والناشئين
دمج دوري الرياض مع الخرج.. والمجمعة مع الزلفي.. والدوادمي مع شقراء.. والقصيم مع الرس.. والدمام مع القطيف

ترأس عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات الأستاذ فهد المصيبيح الاجتماع الختامي لفريق وضع آليات وتطوير بطولات ومسابقات أندية الدرجة الثالثة (الفئة الأولى) لدرجة الشباب والناشئين.

وقد رحب المصيبيح بأعضاء فريق العمل الذي يترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد إبراهيم الربدي وعضوية كل من: علي العلي ومحمد السراح وبحضور خالد الشنيف وعبدالله شطوان وعبدالله الزهراني وماجد المهنا ونايف الشوشان وشكرهم على ما قدموه من عمل واقع ورائع خلال الاجتماعات السابقة.

وقد تم في الاجتماع مناقشة ما توصل إليه فريق العمل لأندية الدرجة الثالثة (دوري المناطق) وتم الاتفاق على دمج دوري المناطق والمحافظات لعدد من المكاتب مع بعضها البعض (الرياض - الخرج)، (المجمعة - الزلفي)، (شقراء - الدوادمي)، (القصيم - الرس)، (الدمام - القطيف).

وضم عدد من الأندية مع مكاتب أخرى (الصحاري - التوباد - الوادي الأخضر) من مكتب الخرج لتنضم إلى الأندية التابعة لمنطقة نجران ونادي الزيتون إلى منطقة الباحة وذلك في لعبة كرة القدم فقط نظراً لقرب المسافة ولرغبة الأندية على أن تقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دورين والمكاتب التي تقل فيها عدد الأندية (4) أندية دوري من ثلاث أدوار في درجات الناشئين والشباب والأولى وإلغاء التصفيات الأولية لدورة الصعود ويكون بدلاً عنها المرحلة الثانية (دور 32) بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة بحيث تكون وفق الآلية التالية:

عدد الأندية عدد المتأهلين

من 1- 5 1

من 6-10 2

من 10 - 15 3

من 16 - 20 4

من 21 فما فوق 5

على أن تقام مباريات دور (32) بنظام خروج المغلوب، من مباراة واحدة وكذا دور 16 على أن تقام دورة الصعود للأندية الثمانية المتأهلة.

وتقام بطولة الشباب بنفس آلية نظام فرق الدرجة الثالثة ولكن بدون ضم أو دمج أندية مع بعضها، أما بطولة الناشئين يتم فيها زيادة الأندية من (14) إلى (16) بزيادة فريق من منطقة الرياض وفريق من المنطقة الشرقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد