Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
د. السدحان وكيلاً لعمادة التعليم الإلكتروني

الجزيرة - الرياض

صدر قرار معالي مدير جامعة الملك سعود بتعيين الدكتور عبد العزيز بن عمر بن عبد الله السدحان وكيلاً لعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد للشؤون الفنية والتقنية. ويعد الدكتور السدحان من الكوادر المتميزة والمتخصصة في تقنيات وأنظمة التعليم الإلكتروني.

وقد حصل الدكتور السدحان على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في تخصص علوم الحاسب بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وكان الأول على دفعته. ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية في تخصص الاتصالات وإدارة الشبكات بتقدير ممتاز. ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة برادفورد بالمملكة المتحدة في تخصص هندسة البرمجيات (نظم إدارة المعرفة). ثم عُين استاذا مساعدا في قسم هندسة البرمجيات بكلية علوم الحاسب والمعلومات فأمينا لمجلس القسم حتى تم تعيينه وكيلاً للعمادة. وعمل الدكتور السدحان كمستشار غير متفرغ لعدد من الجهات الحكومية والخاصة وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية.

وقد حاز على شهادات معتمدة من معهد هارينغتون بالولايات المتحدة الأمريكية في الحزام الأسود في الجودة بأسلوب 6- سيقما (Certified Black Belt in Six-Sigma Quality) وكمدير مشروعات (Certified Project Manager in Applied Project Management) وكمدير متميز للعمليات ((Certified Manager in Process Excellence.

كما حاز على شهادة معتمدة في طرق البحث من جامعة برادفورد (Postgraduate Certificate in Research Methods).

وإضافة إلى اهتمام الدكتور السدحان بالتعليم الإليكتروني فإن له اهتمامات في مجال الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية، نظم إدارة المعرفة، وقواعد البيانات.

وتعد عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد من العمادات المهمة المساندة في العملية الأكاديمية التي تهدف إلى مساعدة أعضاء هيئة التدريس والطلاب لتجويد عملية التعلم من خلال استثمار أساليب التعليم الإلكتروني، وتحقيق الريادة في تنويع وتطوير أساليب التعليم والتعلم والمحتوى العلمي من خلال التعليم الإلكتروني القائم على تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة وأن تكون رائدة في نشر التعليم وتيسيره باستخدام أحدث التقنيات وأنظمة الاتصال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد