Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
الحسون: وزراء ومسؤولون يحضرون الفعاليات
300 مشروع صغير لتعزيز قدرات شباب الأعمال في ميادين العمل الحر بجدة

جدة - راشد الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأحد القادم معرض شباب الأعمال 2008م الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في لجنة شباب الأعمال على مدار أربعة أيام بمشاركة أكثر من 300 مشروع صغير في مركز جدة للفعاليات والمنتديات بجدة بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن علي التركي. ويهدف المعرض إلى تعزيز قدرات شباب الأعمال في ميادين العمل الحر وتمكينهم من إنجاح مشروعاتهم.

حيث أوضحت سيدة الأعمال موضي الحسون بأن الفعاليات سوف تشهد اليوم الثاني حضور معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور عبد الله بن أحمد زينل، في حين يحضر نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد نيابة عن معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي يوم الثلاثاء، وسيكون معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ضيف اليوم الأخير، في حين قدم معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ الدعوة للجنة شباب الأعمال والعارضين للحضور إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للاطلاع على آخر المستجدات فيها.

وأضافت الحسون بأن لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الجهة المنظمة للمعرض أكملت استعداداتها حيث انتهت من التنسيق مع المنشآت التي ستشارك في عرض منتجاتها، وينتظر أن يشارك عدد كبير من العارضين لجميع الأعمال التي تمثل المشروعات المتوسطة والصغيرة التي يقودها شباب الأعمال.

من جانبه أشاد نهار الحوذان رئيس اللجنة المنظمة لمعرض شباب الأعمال بالجهات الداعمة التي كان لها الدور الرئيس في نجاح النسخة الأولى وتوفير سبل النجاح للنسخة الثانية وعلى رأسها بنك التسليف، صندوق التنمية الصناعي، الصندوق الوطني الخيري، صندوق المئوية، الأمير سلطان بن عبد العزيز، صندوق عبد اللطيف الجميل، وكذلك الجهات الراعية المتمثلة في البنك الأهلي التجاري كراعٍ رئيس، وشركة نسما التجارية ومجموعة عبد الخالق سعيد كراعيين بلاتيني.

وأكد أن لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة تعد نافذة مميزة لجيل جديد من أصحاب الأعمال التجارية والصناعية الذين جمعهم الفكر التجاري الاقتصادي النهضوي لبلادهم، مشيراً أن أهداف اللجنة تتركز في تشجيع الشباب من دخول سوق العمل الحر، وتسويق وترويج منتجات ومشروعات شباب الأعمال، وخلق بيئة تجارية تزيد من حجم التعاون بين شباب ورجال الأعمال، وامتلاك قاعدة معلومات تحوي آلاف المتفاعلين وتنمية ثقافة أخلاقيات العمل، وزيادة دعم رجال الأعمال لشباب الأعمال.

وأشار أن فكرة معرض شباب الأعمال جاءت نتيجة لدراسة ميدانية أجرتها اللجنة على شباب الأعمال في مدينة جدة لمعرفة أهم العقبات التي تواجه مشروعاتهم، حيث نتج عن الدراسة أن ترويج منتجات والمشروعات أحد العقبات الرئيسة التي تواجه مشروعات شباب الأعمال وتعيق نموها في ظل ضعف مواردهم المالية، وبناءً عليه اتخذت اللجنة قضية ترويج مشروعات ومنتجات شباب الأعمال هدفاً إستراتيجياً تمثل في شكل معرض يتم فيه عرض وترويج منتجات ومشروعات شباب الأعمال.

وقال الحوذان أن المعرض التجريبي الأول جرى في شهر يوليو من العام المضي ولمدة ستة أيام في مركز الصيرفي مول بمشاركة40 من شباب وشابات الأعمال، حيث افتتحه معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه، ورعاه صندوق عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، وأبدى العارضون سعادتهم بما أسفر عنه المعرض من تعريف بمنتجاتهم ومشروعاتهم.

وأشار أن المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة من حيث التوجه وعدد المشاركين، سيفتح أبوابه للشركات في الفترة الصباحية وللعموم في الفترة المسائية.

وشدد على أن أهم أهداف المعرض الحالي تسويق وترويج أعمال ومنتجات شباب وشابات الأعمال، وتعريف الشركات الكبيرة والمستثمرين بأفكار وأعمال جديدة، وبناء قناة للتواصل بين شباب الأعمال والشركات الكبيرة، شبكة اتصال بين شباب الأعمال في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى مساعدتهم على إيجاد الدعم والرعاة لمشروعاتهم وأعمالهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد