Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
اعتماد برنامج ماجستير في إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل بالأحساء

الأحساء - زهير الغزال

اعتمد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان قراراً يقضي بتنفيذ برنامج بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والتخطيط في الأحساء. وأوضحت إدارة الجامعة في بيانها أن البرنامج يمتاز باعتماده على الشراكة العلمية مع بعض الجامعات العالمية المتميزة.

كما أقر مجلس الجامعة خلال اجتماعه أخيراً التعديلات المقترحة على برنامج زمالة جامعة الملك فيصل في تخصص علم الأمراض التشريحي الذي يقدم من كلية الطب بالدمام، كما وافق الجندان على عدد من القرارات، من أهمها: تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس السعوديين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة، وقيام عدد من أعضاء هيئة التدريس بإجراء اتصال علمي في بعض الجامعات الخارجية، وكذلك منح إجازات تفرغ علمي لعدد آخر من أعضاء هيئة التدريس، كما أقر ابتعاث عدد من المعيدين لإكمال دراساتهم العليا في الخارج، كما اعتمد منح درجة الدكتوراه للطالبة صيتة بنت محمد بن مبارك العجمي من كلية الآداب للبنات بالدمام، ومنح درجة الماجستير للطالبة عزه بنت إبراهيم بن عوض الغامدي من كلية العلوم.

إلى ذلك، أصدر الجندان قراراً إدارياً بإنشاء مكتب إعلامي بالجامعة فترة القبول، وقد تم تكليف الدكتور أحمد بن عبدالله الكويتي المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام برئاسة المكتب الإعلامي، وسيتولى هذا المكتب تغطية مختلف نشاطات وإجراءات القبول بالتعاون مع الصحف ووسائل الإعلام الأخرى المرئية والمسموعة وكذلك متابعة ما يرد في الصحف فيما يخص القبول بالجامعة.

من جهة أخرى، أعلن عميد شؤون الطلاب بالجامعة المشرف العام على البرنامج الصيفي المسائي الدكتور محمد بن رفدان الهجهوج عن بدء التسجيل للبرنامج الصيفي المسائي لهذا العام 1429هـ لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

ويشمل البرنامج الفعاليات التالية: تعليم اللغة الإنجليزية، تعليم برامج الحاسب الآلي المختلفة، تعليم السباحة، تعليم رياضة التايكوندو، كرة القدم، الرحلات الترفيهية والزيارات العلمية.

ويستمر البرنامج مدة 6 أسابيع ابتداء من يوم السبت، وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد